جزيرة السينية في ام القيوين Al Siniya Island واحدة من اجمل معالم السياحة في ام القيوين لما تتمتع به من طبيعة خاصة ومقومات رائعة جعلت منها قبلة للزوّار، تبعد جزيرة السينية عن مركز مدينة ام القيوين مسافة كيلو متر واحد فقط وهو ما جعل الوصول إليها يسيراً، ويبلغ طولها حوالي عشر كيلو مترات.

تعد جزيرة السينية محمية طبيعية يعيش بها أنواع كثيرة من الطيور والحيوانات، وتضم أيضاً النباتات الطبيعية والأشجار المختلفة التي تتغذى عليها الكائنات الحية الموجودة بها، وللجزيرة أهمية آثرية ايضاً كونها تضم عدد من الآثار العتيقة كالمقابر.

 

جزيرة السينية في ام القيوين

أنشطة يمكنك القيام بها عند جزيرة السينية في ام القيوين

• بفضل طبيعة الجزيرة الساحرة فإنها تعد ملاذاً لعشاق الطبيعة والهدوء، يمكنك اللجوء لهذا المكان من اجل الاستمتاع بمياة البحر التي يقطنها أنواع رائعة من الطيور كالفلامينجو، طيور النورس وطائر مالك الحزين، كما ستستمتع بمشاهدة الحيوانات البرية كالظباء وهي تتغذى على الحشائش والنباتات الموجودة على ارض الجزيرة.

 

جزيرة السينية بأم القيوين

• يمكنك القيام بجولة في الجزيرة من اجل الاستمتاع بمشاهدة الآثار التي مازالت متواجدة هناك والتي من اهمها البقايا البنائية للبيوت التي شُيدت على الجزيرة في عصور سالفه والقبور الجماعية التي يتراوح عدد المقابر في كل منها من 10 إلى 100 مقبرة.

 

جزيرة السينية في مدينة ام القيوين

• ومن الآثار الهامة التي يمكنك زيارتها على جزيرة السينية هما البرجان الشهيران برج النهار وبرج البحر اللذان كانا يُستخدمان قديماً لإنارة السفن، إلى جانب القطع الفخارية محلية الصنع التي اشتهر اهل البلد بصنعها قديماً، والذي يعود بعضها إلى القرن الرابع عشر والسابع عشر الميلادي.

 

جزيرة السينية

• وإذا كنت من محبي التصوير فقد تكون هذه فرصتك الرائعة من اجل تصوير اجمل لقطات الطبيعة الساحرة لجزيرة السينية بين البحر، النباتات، الطيور والحيوانات البديعة.

 

جزيرة السينية في إمارة ام القيوين

افضل الفنادق القريبة من جزيرة السينية في ام القيوين

منتجع باراكودا بيتش من افضل فنادق ام القيوين 4 نجوم، يبعد عن جزيرة السينية في ام القيوين مسافة 450 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل المنتجع على تقييم جيد بالنسبة للموقع، الهدوء، طاقم العمل، الراحة والنظافة.

اشتكى البعض من عدم صلاحية منطقة الشاطئ للسباحة.

حجز فنادق

منتجع رويال ريزيدنس من افضل فنادق الامارات في ام القيوين 4 نجوم، ويبعد عن جزيرة السينية في ام القيوين مسافة 19.6 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات مُرضية بالنسبة للموقع، الراحة، الواي فاي المجاني، والنظافة.

حجز فنادق

موقع جزيرة السينية في ام القيوين على الخريطة.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ام القيوين :

افضل 10 اماكن سياحية في ام القيوين

افضل 7 من فنادق ام القيوين الموصى بها

افضل 4 من منتجعات ام القيوين الموصى بها

افضل 5 فلل للايجار في ام القيوين مُجرّبة

اين تقع ام القيوين وما هي اهم المدن القريبة منها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *