حديقة الخور قطر من أجمل المُنتزهات المفتوحة في قطر على الإطلاق، يستقطب عدد كبير من الزوّار على مدار العام ويُعد المتنفس الرئيسي للمدينة، يقع المُنتزه على مساحة 240 ألف فدان، ويُعد من أقدم المنتزهات الموجودة في المدينة وأهم وجهات السياحة في الخور

يضم المُنتزه مساحات خضراء شاسعة يتخللها عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والمزارات التاريخية، وفي هذه المقالة قمنا بتجميع أفضل الأنشطة التي تستطيع ممارستها بالمُنتزه إذا نويت زيارتها في المرة القادمة عند السياحة في قطر

 

حديقة الخور قطر

 

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة الخور قطر

• تحتوي حديقة الخور قطر على حديقة حيوانات داخلية صغيرة تضم أنواع مختلفة من الحيوانات المفترسة والأليفة، وأهم قسم بحديقة الحيوانات هو قسم الطيور والذي يقوم على فكرة التعايش معها حيث يُسمح لك بدخول أقفاص الطيور ومشاهدتها عن قُرب، يُمكنك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية المرحة إلى جوار الطيور أو تقوم بإطعامها.

 

حديقة الخور

 

• تضم الحديقة متحف يقع على مساحة 1200 متر يضم عدد من القطع الأثرية النادرة والصور التذكارية القديمة، إذا كُنت من عشاق التاريخ والآثار يُمكنك أن تقضي بعض الوقت بالداخل.

 

حديقة الخور بقطر

 

• تضم الحديقة منطقة ألعاب داخلية بها ألعاب تُناسب الكبار والصغار بالإضافة إلى بُحيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 2500 متر مربع وشلال مياه اصطناعي وملعب كرة سلة، يُمكنك أن تترك لصغارك المساحات من أجل قضاء وقتًا ممتعًا في هذا الجزء المُخصص لهم من الحديقة.

 

حديقة الخور قطر بحيرة

 

• توفر الحديقة مسرح مكشوف يُقيم على مدار العام حفلات تفاعلية وعروض موسيقية تُناسب الكبار والصغار، إذا كُنت تحب هذا النوع من الحفلات فأنت في المكان المُناسب!

 

حديقة الخور في قطر

 

• تتميز حديقة الخوار باحتوائها على أكثر من 42 نوع من النباتات تنقسم ما بين شُجيرات، نخيل، ورود وأشجار مُعمّرة تُعد ملجأ مثالي لعُشاق النباتات، يُمكنك أن تصطحب كتابك المُفضل وتجلس تحت هذه الأشجار لتستمتع بوقت عنوانه الهدوء والاسترخاء.

 

حديقة الخور قطر نباتات

 

• تضم حديقة الخور عدد مناسب من المطاعم والكافتيريات، تُوفر لك الحصول على وجبة غداء مثالية في منتصف اليوم، أما إذا كُنت تفضل اصطحاب طعامك معك، يُمكنك أن تجلس لتحتسي قهوتك المُفضلة على أحد الكافيتريات المُنتشرة داخل الحديقة.

 

أوقات زيارة

طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 10 مساءً.

الثلاثاء والخميس للنساء والأطفال فقط

 

فنادق قريبة من حديقة الخور قطر

منتجع سميسمة من مروب افضل فنادق قطر 5 نجوم ، يبعد عن حديقة الخور في قطر مسافة 22.9 كم.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا في كلًا من النظافة، الراحة، طاقم العمل، القيمة مقابل المال وخدمة الواي فاي.

منتجع شاطئ السلطان افضل فنادق الخور 5 نجوم ، يبعد عن حديقة الخور في قطر مسافة 17.8 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد في كلًا من الراحة، المرافق، طاقم العمل، الإفطار، القيمة مقابل المال وخدمة الواي فاي.

في حين علّق البعض على قلة النظافة في بعض مرافق الفندق.

موقع حديقة الخور قطر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *