قلعة الجاهلي العين من فضل اماكن سياحية في العين ، حيث أن زيارة قلعة الجاهلي العين ستجعلك تشهد بنفسك تاريخ مدينة العين عن كَثب من خلال بناء القلعة وتصميمها العريق حيث أنها تُوثق تاريخ مدينة العين العسكري لحماية المناطق الجبلية وهي بُنيت قديمًا لهذا الغرض، دعونا نتعرف أكثر على قلعة الجاهلي بمدينة العين وأهم النشاطات بها وما يمكنك تجربته هناك.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في قلعة الجاهلي العين

• القلعة تبوح لك بأسرار حضارة وتراث الإمارات وثقافاتها، لذا تُعتبر من أهم أماكن التاريخ والحضارة لعُشاق زيارة المعالم التاريخية والإطلاع على تاريخ المدن والقلاع والمنشئات التاريخية والتراثية، لذا عليك زيارة القلعة إذا كُنت من هؤلاء الأشخاص.

 

قلعة الحاهلي العين

 

• يُمكنكم التقاط مجموعة من الصور داخل صالات القلعة وخارجها وبجوار الأبراج العالية حيث التصاميم التاريخية الرائعة ومجموعة المعدات العسكرية القديمة.

 

قلعة الحاهلي بالعين

 

• يُمكنك زيارة المعرض الدائم “لويلفرد ثيسجر” وهو الرجل الذي عبر صحراء الربع الخالي، المعرض يوجد بإحدى صالات قلعة الجاهلي ويحكي تاريخ عابر صحراء الربع الخالي ويوجد به مجموعة من الصور الجميلة التي التقطها بنفسه، وصور للبدو ممن ساعدوه في هذه المهمة.

 

قلعة الحاهلي

 

• يوجد بالقلعة مكتبة ثقافية صغيرة تضم مجموعة من الكتب حول القلعة وتاريخ مدينة العين يُمكنك الاستعانة للتعرف على تاريخ القلعة بشكل أكبر كما أن بها مجموعة من الخرائط والأدلة الإرشادية التي تساعدكم في الوصول لكافة ما تحتاجون حول هذا المكان الرائع.

 

قلعة الحاهلي العين الامارات

 

• يوجد بالقلعة مجلس صغير للزوّار حيث يُمكنك تجربة الجلوس على هذه الطريقة الإماراتية الأصيلة لتنال قسط من الراحة، لتعود وتكمل التجول داخل القلعة الرائعة.

 

قلعة الحاهلي العين

 

أوقات زيارة قلعة الجاهلي العين

مُتاح يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 17:00 مساءً، ماعدا يوم الإثنين مغلق.

يوم الجمعة من الساعة 15:00 عصرًا حتى الساعة 17:00 مساءً.

 

أفضل الفنادق القريبة من قلعة الجاهلي العين

فندق هيلي ريحان باي روتانا من افضل فنادق الامارات 5 نجوم ، تبعد عن قلعة الجاهلي بمدينة العين 8.9 كيلومتر.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

نال هيلي ريحان باي روتانا العين تقييمات جيدة جداً في كلاً من النظافة، الراحة، الموقع، المرافق، وكذلك القيمة مقابل المال.

فندق أيلا جراند من افضل فنادق العين 5 نجوم ، يبعد الفندق عن قلعة الجاهلي 3.5 كيلومتر.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

نال الفندق تقييمات رائعة بالنسبة للموقع، قربه من معالم المدينة، الإطلالة، النظافة، طاقم العمل، الإفطار، المرافق والراحة.

موقع قلعة الجاهلي في العين

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في العين الامارات :

افضل 10 اماكن سياحية في العين الامارات

افضل 10 فنادق في العين موصى بها

اي تقع العين وما اقرب المدن اليها

افضل 7 من مولات العين الموصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *