تقع مدينة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتُعد من أهم مدن السياحة في السعودية ولها أهمية زراعية أيضاً، كما تتسم حركة التجارة فيها بالنشاط نظراً لأنها تستقطب عدد كبير من زوّار المملكة على مدار العام لأغراض تسويقية.

تتميز الباحة أيضاً بأنها مدينة حيوية لا تنام وتتمتع بحركة على مدار الليل والنهار، تضم الباحة عدد كبير من الأسواق ومناطق شراء السلع والمنتجات، بالإضافة إلى عدد مُتنوع من الفنادق ذات الأسعار والخدمات المتنوعة.

 

افضل فنادق الباحة

نظراً للروّاج الاقتصادي وحركة البيع والشراء التي تتميز بها مدينة الباحة، فإن مستوى الفنادق بها رائع ومتنوع، تعرف على أفضل فنادق الباحة التي لاقت استحسان الزوّار.. اقرأ المزيد

 

اسواق الباحة

 

افضل اسواق الباحة

تُوفر اسواق الباحة عدد كبير من المنتجات المُتنوعة يأتي على رأسها الصناعات الغذائية، بالإضافة إلى الملابس، المنسوجات وعدد كبير من المنتجات الأخرى، في هذا المقال نقدم لكم مجموعة من أرقي وأفضل أسواق ومولات الباحة التي ننصحكم بزيارتها في حال زيارتكم لمدينة الباحة.

 

مول غنيم

يضم مول غنيم عدد كبير من المحلات التجارية المُتنوعة والتي يبلغ عددها إلى أكثر من 14 محل تجاري، تتنوع هذه المنتجات ما بين الملابس، الإكسسوارات، الساعات، المنتجات الجلدية، العطور، مستحضرات التجميل بالإضافة إلى متاجر الهدايا المتنوعة.

ويعد مول غنيم واحد من أكبر اسواق الباحة وأكثرها تردداً من قبل الزوّار.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 8.30 صباحاً حتى الساعة 11 مساءاً.

 

اسواق الباحة بالسعودية

 

 

السوق النسائي بالباحة

واحد من أكثر اسواق الباحة خصوصية هو السوق النسائي حيث أنه ممنوع دخول الرجال فيه قطعياً، يضم السوق عدد من منافذ البيع التي تُقدم منتجات عديدة تخص المرأة، من ملابس، مجوهرات، مستلزمات منزلية، مشغولات يدوية ومحلات عطارة، كما أنه يضم المطعم النسائي الوحيد في مدينة الباحة.

السوق يُعد فرصة جيدة للنساء من أجل الاستمتاع بالتسوق في حرية.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل.

 

اسواق الباحة السعودية

 

 

أسواق رنده

تُعد أسواق رنده واحدة من أهم السوبر ماركت الموجودة داخل مدينة الباحة، حيث أنه مُتخصص في بيع عدد هائل من المُنتجات الغذائية بدايةً من الفاكهة والخضروات، مروراً بالمعجنات بجميع أنواعها، المعلبات، العصائر، منتجات الألبان، إلى جانب منتجات التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

تتميز أسواق رندة بأنها مفتوحة للزوّار طوال الوقت، وتخدم مساحة كبيرة من المنطقة المُحيطة بها.

 

اسواق الباحة المملكة

 

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع جميع ساعات اليوم.

الموقع الإلكتروني: من هنا

 

 

أسواق الحي السعيد

تُعد أسواق الحي السعيد في مدينة الباحة واحدة من أهم اسواق الباحة ، حيث تضم عدد متنوع من المُنتجات، تبدأ من الملابس الحريمي، الرجالي والأطفالي، بالإضافة إلى كافة مستلزمات المنازل، لعب الأطفال، أدوات النظافة، المجوهرات، الإكسسوارات والعطور، بالإضافة إلى متاجر الهدايا المتنوعة وأكثر من ذلك.

ساعات العمل

من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

يوم الجمعة من الساعة 1:45 بعد الظهر حتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

اسواق الباحة المملكة العربية

 

 

سوق الذهب الباحة

يُعد سوق الذهب من أكثر اسواق الباحة تميزاً حيث يقدم خدمة رائعة لكل زوّار المدينة، السوق عبارة عن عدد هائل من المتاجر المُتخصصة في بيع الذهب بمختلف أنواعه، يقصد المكان عدد كبير من الزوّار من عشاق المعدن الأصفر النفيث.

كما تتنوع هذه المنتجات الذهبية ما بين السلاسل الخواتم، الأقراط وغيرها، والسوق لا يخدم فقط سكان مدينة الباحة، ولكن يقصده عدد كبير من سكان المدن السعودية المجاورة.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10.30 مساءاً.

 

اسواق الباحة في السعودية

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الباحة السعودية :

افضل 3 فنادق في الباحة الموصى بها

افضل 3 شقق مفروشة في الباحة

افضل 4 اماكن سياحية في الباحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *