يتوق هواة الهدوء والاستجمام إلى العثور على مكان يمزج عناصر الطبيعة ويقدمها في أحسن هيئة، وهذا حقاً ما تقدمه حديقة الازهر القاهرة، فهي من افضل حدائق القاهرة وأكثر وجهات السياحة في القاهرة جذباً للسياح منذ أن اُفتتحت في عام 2005.

ومن موقعها الاستراتيجي المطل على مدينة القاهرة وعلى مساحاتها الخضراء الممتدة على حوالي 300000 م 2 ستكون على موعدٍ مع أنشطة شيقة ومفاجأت عدّة يعرضها تقريرنا هذا بالتفصيل، فلتتهيأ إذاً لإمضاء جولة لا تُفوّت مع الأسرة، فهذه الحديقة مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في القاهرة للعائلاتك

حديقة الازهر القاهرة

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الازهر القاهرة

• ننصح في بداية هذه الرحلة الرائعة بالذهاب في جولة في أنحاء الحديقة للتعرّف على ما تُخبئه الحديقة في أحضانها ، فحولك مشاهد آسرة تترجمها تلك الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الرحبة

و على أحد الكراسي المتوفرة بوسعك الجلوس والتأمُّل مطوّلاً في جمال الحديقة حيث النوافير ذات المنظر الجذاب و البرك المائية وأيضاً الشلالات الاصطناعية المتساقطة.

حديقة الازهر القاهرة

• نظراً لأن عنصر الجذب الأقوى الذي تتمتّع به هذه الحديقة هو إطلالاتها الرائعة على مدينة القاهرة، فبالتأكيد أنك لن تفوّت هذه الفُرصة وستُمضي وقتاً مميزّا في مشاهدتها

كما أنه من الممكن الاستمتاع بالإطلالات الجميلة عبر الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة في الحديقة.

• ستلحظ في الحديقة وجود بحيرة اصطناعية بديعة المنظر بمقدورك قضاء وقت ممتع هناك.

حديقة الازهر القاهرة

• وعلى الرغم من تنوّع الأنشطة، إلا أن هناك نشاط ليس من الممكن الاستغناء عنه عند زيارة حديقة الازهر في القاهرة، نشاط المشي والركض الذي سوف تتمتّع به وسط الأجواء الرائعة المتاحة في الحديقة، إلى جانب ذلك، تُتيح الحديقة بعض معدات اللياقة البدينة لمن يعشق الأنشطة الرياضية المُختلفة.

• حينما يتعلق الأمر بالصغار، تغدو حديقة الازهر في القاهرة هي الأبرز كوجهة باستطاعتك الذهاب إليها مع أطفالك، فهي تُخفي لهم قدراً كافياً من التسلية ليكون يومهم مميزاً، وذلك من خلال منطقة ألعاب الأطفال الموجودة في الحديقة.

حديقة الازهر في القاهرة

• وما يجعل هذه الحديقة أكثر تفرُّداً عن باقي الحدائق الأخرى لدى السُيّاح هي التجربة الفريدة التي تمنحها لهم عبر مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة والذي يُقدّم عروضاً موسيقية حية في أوقات معيّنة.

الخدمات والمطاعم

• على صعيد الخدمات فقد وفّرت الحديقة عدداً من المرافق العامة والخدمات أهمّها، حمّامات عامة و مطعم و مقهى بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 22:00

أسعار الدخول إلى حديقة الازهر

أسعار الدخول للأطفال 15 EGP
أسعار دخول البالغين 25 EGP

الفنادق القريبة من حديقة الازهر القاهرة

من الفنادق القريبة التي نوصي بها، فندق هابى سيتى القاهرة الذي تفصله مسافة 4.46 كم عن الحديقة ويُعد من افضل فنادق القاهرة 3 نجوم.

حجز فنادق

على بعد حوالي 10.55 كم من الحديقة، يقع فندق باراديس بوتيك القاهرة وهو أحد افضل فنادق القاهرة 2 نجوم.

حجز فنادق

موقع حديقة الازهر على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في القاهرة :

فنادق القاهرة : 5 مناطق نوصي بها لأجمل اقامة

10 من افضل فنادق القاهرة موصى بها

افضل 20 اماكن سياحية في القاهرة

افضل 10 من اماكن التسوق في القاهرة

افضل 5 من مطاعم القاهرة الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *