شاطئ العقير بالاحساء Uqair Beach أقدم وأهم معالم السياحة في الاحساء وفي المملكة العربية السعودية ككل، تعددت أسمائه ومنها شاطئ العقير، ميناء العقير، شاطئ العجير كما أطلق عليه سُكّان الأحساء وذلك نسبةً لقبيلة عجير التي كانت تسكن المنطقة منذ آلاف السنين.

يُعد الميناء الرئيسي بالمنطقة الشرقية قبل اكتشاف البترول ولازالت آثاره إلى الآن حتى بعد أن تحوّل لمعلمًا أثريًا، والمقر الرئيسي لمُقابلة الأجانب والدبلوماسيين في عهد الملك عبد العزيز آل سعود.

وفيما يلي نستعرض معكم أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها عند زيارة شاطئ العقير بالاحساء وأفضل خيارات الإقامة القريبة منه.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن مُمارستها في شاطئ العقير بالاحساء

• يُمكنك شاطئ العقير بالاحساء من قضاء وقتًا ممتعًا بصُحة العائلة والأصدقاء والاستمتاع باللوحة الطبيعية المُتناغمة بين الماء الصافي والسماء الزرقاء والرمال الذهبية فهو يُعد أجمل ساحل سعودي مُطل على الخليج العربي من حيث البيئة النظيفة والطبيعة الخلابة.

 

شاطئ العقير بالاحساء
Imad Ali [email protected] google map

 

• إن كُنت من عُشاق المشي والرياضة فلديك فرصة الاستمتاع بالممشى الطويل المُوازي للشاطئ الذي يتميّز بالهدوء والمناظر الطبيعية الخلّابة بفضل ما يضمه الممشى من مساحاتٍ خضراء باعثة على الاسترخاء والراحة النفسية وأشجار النخيل التي تُزيّن جانبيه.

 

شاطئ العقير بالاحساء
mohd [email protected] map

 

• بعد قضاء وقتًا شيّق لا تُغادر المكان قبل أن تُلقي نظرة على بقايا الموقع التراثي والأثري القديم الذي يحكي عنه التاريخ بأنه بمثابة معلم هام من معالم السياحة في الاحساء الذي عُرف بجذب أنظار السائحين الوافدين من كل مكان، فهو حقًا يسحق الزيارة والمشاهدة.

 

شاطئ العقير بالاحساء
ام عبداللطيف الجنيد@ google map

 

• يُوّفر الشاطئ أماكن مُخصصة للجلوس وأخذ قسطًا من الراحة في أحضان الطبيعة الساحرة.

 

 شاطئ العقير بالاحساء
AL ARFAJ [email protected] google map

 

• إذا كُنت من مُحبي الصيد يُمكنك اصطحاب سنارتك والاستمتاع بصحبة الأصدقاء بتجربة الصيد المُثيرة والحصول على أنواعٍ نادرة من الأسماك.

 

شاطئ العقير بالاحساء
Hu [email protected] google map

 

• لم ينسى الشاطئ نصيب الأطفال حيث وفر منطقة خاصة تحتوي على الألعاب الآمنة واستمتع أنت وأطفالك باللعب في الحدائق المجاورة للشاطئ واستنشق نسيم الهواء العليل ومُشاهدة المنظر الطبيعي الخلاب وهو أهم ما يُميّز هذا المكان.

 

شاطئ العقير في الاحساء
ahmed [email protected] map

 

• بعد جولة شيّقة ومُمتعة على شاطئ العقير بالاحساء عليك أخذ قسطًا من الراحة بالجلوس وتناول وجبة شهيّة على الرمال الصفراء الناعمة أو في أحد البرجولات المُتوفرة على طول الشاطئ للجلوس والراحة والاسترخاء.

 

موقع شاطئ العقير بالاحساء
Sultan [email protected] google map

 

• حتمًا سيرغمك جمال المنظر النابض بالحياة والحيوية والنشاط الحرص على التقاط أروع الصور الفوتوغرافية التذكارية قبل المُغادرة للاحتفاظ بذكرى يومٍ رائع.

 

 شاطئ العقير بالاحساء
عبدالله سليمان@ google map

 

فنادق قريبة من شاطئ العقير

لا يوجد فنادق قريبة من شاطئ العقير ولكن يُمكنك النزول بإحدى فنادق الاحساء المُميّزة، اطلّع على افضل فنادق الاحساء من خلال التقرير التالي.. اقرأ المزيد

 

موقع شاطئ العقير بالاحساء

يقع الشاطئ على بُعد مسافة 96.5 كيلو متر عن منطقة الهفوف بالاحساء.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الاحساء :

افضل 10 اماكن سياحية في الاحساء

افضل 5 من فنادق الاحساء الموصى بها

افضل 4 من منتجعات الاحساء

افضل 5 شقق فندقية في الاحساء موصى بها

افضل 4 من مولات الاحساء ننصح بزيارتها

افضل 4 من منتزهات الاحساء الموصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *