مدينة الاحساء واحدة من مدن السعودية المشهورة باحتوائها على أكبر عدد من النخيل وبالتالي فإنها معروفة بإنتاج أجود أنواع التمور على الإطلاق، والسبب يعود إلى أن الأحساء في الأصل كانت واحة شاسعة لزراعة النخيل تحولت فيما بعد إلى محافظة مُستقلة تتكون من مدينتين أساسيتين وهما الهفوف والمبرز.

تضم مدينة الأحساء التي تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية عدد من المعالم السياحية التي تُعتبر من أهم معالم السياحة في السعودية اشهرها المنتزهات والجبال.

 

افضل فنادق الاحساء

من بين معالم الاحساء السياحية هي الفنادق والمنتجعات، حيث تضم الاحساء عدد من الفنادق تُعتبر من بين افضل فنادق السعودية التي تُقدم أجمل الإطلالات وتتنافس في تقديم أفضل المرافق والخدمات ..اقرأ المزيد

 

فنادق الاحساء

منتزهات الاحساء

فيما يلي نُقدم لكم مجموعة من افضل منتزهات الاحساء التي ننصكم بزيارتها إذا قُمتم بالسفر إلى الأحساء.

 

منتزه الاحساء الوطني

يُعتبر منتزه الاحساء الوطني Al Ahsa National Park واحد من منتزهات الاحساء الشهيرة التي تقع على مساحة 4500 هكتار، ويضم المسطحات الخضراء الفسيحة إلى جانب ملاعب لكرة القدم، حمام للسباحة ومضمار لركوب الخيل، ومن أجل الأطفال يُخصص المنتزه منطقة لألعاب الأطفال خاصة بهم، هذا إلى جانب الكافيتريات، القرية التراثية ومتحف النخيل والتمور الذي يُمكنك من خلاله التعرف على الصناعة الأشهر في الأحساء ..اقرأ المزيد

 

افضل منتزهات الاحساء

 

منتزه الملك عبد الله البيئي

يُعتبر منتزه الملك عبد الله البيئي King Abdullah Environmental Park أكبر منتزهات الاحساء بل يُعتبر من أكبر المنتزهات في المنطقة الشرقية كلها حيث بلغت مساحته حوالي 450 ألف متر مربع، يقع هذا المنتزه على الطريق الدائري جنوب مدينة الهفوف.

ويضم المُنتزه الضخم العديد من المرافق الترفيهية مثل المسطحات الخضراء، ممرات للمشي، مناطق لألعاب الأطفال، ملعب لكرة القدم، ومطاعم، أما أهم ما يوجد في المنتزه هي النافورة الضخمة والتي تُعتبر أكبر نافورة مياة في العالم والبحيرة المائية التي يبلغ طولها 700 متر.

كما يضم منتزه الملك عبد الله قرية تراثية يُمكنك التعرف على تاريخ وحضارة الأحساء من خلالها، ومن أجل كل هذه المرافق فإن المنتزه يُعتبر من افضل حدائق الاحساء على الإطلاق.

أوقات العمل

من السبت إلى الاربعاء من الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 11:00 مساءً.

يومي الخميس والجمعة من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

 

منتزهات الاحساء

 

منتزه جواثا

منتزه جواثا Jawatha Park واحد من منتزهات الاحساء الرائعة حيث يقع على مساحة 2000 متر مربع ويضم حوالي 20 ألف شجرة إلى جانب المسطحات الخضراء منهم شجر الأراك البديع.

يقع المنتزه شمال شرق الهفوف ويضم بحيرة كبيرة يُمكن للعائلة أو الأصدقاء أخذ جولة بها من خلال القوارب، كما يضم ملاعب رياضية، ومنطقة لألعاب الأطفال، أما أكثر ما يُميز المنتزه فهو مسجد جواثا وهو المسجد الأثري الذي أُقيمت فيه ثاني صلاة جمعة في الإسلام بعد مسجد الرسول في المدينة المنورة.

أوقات العمل

من السبت إلى الاربعاء من الساعة 6:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل.

يومي الخميس والجمعة على مدار 24 ساعة.

 

حدائق الاحساء

 

حديقة محاسن

واحدة من حدائق الاحساء الشهيرة هي حديقة محاسن Mahasin Garden التي تقع في منطقة مبرز، تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء التي تُوفرها إلى جانب الأشجار وخاصةً أشجار النخيل، وهي فرصة من أجل الاسترخاء والهدوء بعيداً عن صخب المدينة. وتضم الحديقة أيضاً عدد من أفضل ألعاب الأطفال التي تسمح لهم بالاستمتاع بأوقاتهم بداخلها.

أوقات العمل

يومياً على مدار 24 ساعة.

 

افضل حدائق الاحساء

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *