تُعد اكسراي اسطنبول إحدى أهم منطاق اسطنبول ومن الوجهات التي يُفضّلها العرب كأفراد أو عائلات عند تخطيط برنامج السياحة في تركيا ، حتى أن الحي التاريخي العريق أشتهر باسم حي العرب من كثرة تدفق السُيّاح العرب على زيارته والإقامة فيه.

تقع اكسراي في نظاق منطقة الفاتح التاريخية وتضمّ مجموعة من المعالم الأثرية والترفيهية الجاذبة للأنظار على رأسها أسوار المدينة القديمة والساحة الرئيسية ومنطقة الميناء، إضافة لعدة منتزهات ترفيهية عائلية جعلتها تحتل موقع الصدارة بين أكثر معالم السياحة في اسطنبول شعبية وزيارة.

وخلال المقال نستعرض مجموعة من أهم الأماكن والأنشطة التي يُوصى بالقيام بها عند زيارة اسطنبول اكسراي والسياحة بها.

 

افضل فنادق اكسراي اسطنبول

يضم حي اكسراي سلسلة واسعة من فنادق اسطنبول الراقية المُصنّفة كأحد افضل فنادق تركيا من حيث مستوى الخدمات والمرافق والأسعار المُتفاوتة بما يُلائم مُختلف أذواق وميزانيات النزلاء، هذا بالإضافة إلى الموقع المثالي من معالم اكسراي اسطنبول السياحية وشبكة المواصلات العامة، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق اكسراي تركيا حسبما قيّمها نزلاء سابقون .. اقرأ المزيد

 

اكسراي اسطنبول

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة حي اكسراي

يضم حي اكسراي مجموعة من المعالم الأثرية والترفيهية مع إطلالة ساحرة على البوسفور تجذب أنظار الأفراد والعائلات للقيام بعدد من الأنشطة المُمتعة خلال رحلتهم وإقامتهم في اسطنبول اكسراي مثل:

 

الجدران البيزنطية

أحد أقدم معالم اسطنبول اكسراي السياحية التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي حيث أسسها الأباطرة البيزنطيون لحماية المدينة من الغزو عن طريق البر عبر اكسراي أو البحر عبر بحر مرمرة.

وكانت الأسوار البيزنطية تمتد لمسافة 22 كم قبل أن تندثر ويُقام على أطلالها متحف يضم مجموعة من التحف والكنوز والمُقتنيات الأثرية الثمينة التي عُثر عليها بذات الموقع.

 

اكسراي اسطنبول
Google [email protected]

 

 

جامع برتيفينال والدة السلطان

أحد إبداعات العمارة العثمانية التي شهدها عهد السلطان العثماني عبد العزيز الذي شيّد هذا المسجد على شرف والدته كأحد أجمل مساجد اسطنبول وأعرقها.

ويُمكنك خلال زيارة المسجد الاستمتاع بالكنز المعماري الخارجي الذي تترك واجهته أثره في النفوس، مع الاستمتاع بالديكورات والزخارف والتصاميم الداخلية الأنيقة والمُتقنة بإبداع.

 

اكسراي تركيا
Google [email protected]

 

 

ساحة ياني كابي

أو كما تشتهر بين العامة بساحة اكسراي أحد أهم وأشهر معالم اكسراي اسطنبول السياحية التي تستقطب أعداد هائلة من العائلات العربية والتركية من الباحثين عن الترفيه أو الاستجمام في أحضان الطبيعة البكر حيث المُسطحات الخضراء الفسيحة والإطلالة الرائعة على البوسفور التي تُغري بالاشتراك في جولة بحرية تبدأ من منطقة الميناء.

تمتد الساحة لمساحة 2 كم وتعج بالمطاعم والمقاهي المُتنوعة وتشهد تنظيم العديد من الاحتفالات الوطنية والعروض الفلكلورية الرائعة، مع منطقة ألعاب ترفيهية مُتكاملة للأطفال.

 

اكسراي تركيا
Google [email protected]

 

 

منتزه تركمنستان

أحد أفضل الأماكن السياحية في اكسراي اسطنبول للنزهات العائلية ولأولئك الباحثين عن الاستجمام والهدوء بعيداً عن ضجيج وزحام المدينة، حيث يُمكنهم استغلال جلساته في الاسترخاء والاستمتاع بمنظر الخُضرة والأشجار الظليلة مع إطلالات البوسفور الساحرة التي لا تُخطئها عدسات كاميرا.

 

اكسراي اسطنبول
Google [email protected]

 

 

منتزه يال

أحد أفضل منتزهات اكسراي اسطنبول الترفيهية وأكثرها مثالية للعائلات والأطفال، حيث يُمكن للعائلة الاستجمام والاستمتاع بالجلسات الهادئة التي يوفرها المنتزه بعيداً عن ضجيج المدينة بينما يمرح الأطفال الصغار في منطقة الألعاب الخاصة بهم.

 

اكسراي
Google [email protected]

 

 

التسوق في اكسراي اسطنبول

تضم منطقة اكسراي أسواقًا شعبية أسبوعية ومراكز تسوق عصرية وراقية بالقرب منها يُمكن للزائر أن يعيش خلالها تجارب مُتنوعة وفريدة للتسوق، مثل بازار الجمعة الشعبي الذي يُقام يوم الجمعة من كل أسبوع لبيع الخضروات والفواكه والأسماك والمأكولات البحرية الطازجة بأسعار رخيصة، إضافة إلى متاجر بيع الملابس والأحذية والاكسسوارات ومُستحضرات التجميل بأسعار زهيدة أقل بكثير من اسواق اسطنبول الأخرى.

هذا إلى جانب مجموعة كبيرة من أسواق الملابس التي يضمّها حي الفاتح الذي تقع اكسراي في نطاقه مثل سوق لالالي لملابس الجملة، سوق الفساتين ، بازار الفاتح ، هيستوريا مول وغيرها.

 

اكسراي اسطنبول
Google [email protected]

 

مطاعم اكسراي اسطنبول

يضم حي اكسراي اسطنبول وتحديداً في ساحته الرئيسية ومُحيط مينائه مجموعة كبيرة من مطاعم اسطنبول المُتنوعة والفخمة التي تُقدّم المأكولات البحرية مع المُقبلّات والعيران، الوجبات المحلية التركية الشهيرة مثل المشويات والكباب والكفتة والشيش كباب والبوراك مع الحلويات اللذيذة، الأطباق الآسيوية والشرق متوسطية والأوروبية، مع مقاهي توفر الشاي والقهوة التركية رائعة الرائحة والمذاق والكوكتيلات والعصائر الطازجة.

 

اسطنبول اكسراي
Google [email protected]

 

موقع منطقة اكسراي على خرائط جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *