تُعد منطقة اكسراي واحدة من أشهر وجهات السياحة في اسطنبول للعرب من مُختلف الجنسيات حتى أنها كثيراً ما تُلقّب بمدينة العرب من كثرة توافد السيّاح العرب عليها للاستمتاع بأجوائها الترفيهية اللافتة لأنظار العائلات والأطفال مع لمسة تاريخية أصيلة لابُد منها في جميع مناطق السياحة في تركيا .

تقع اقسراي اسطنبول ضمن نطاق حي الفاتح التاريخي، وعبر مقالنا هذا، سوف تتعرف أكثر على منطقة اكسراي اسطنبول أحد أشهر مناطق سياحية في اسطنبول وتجوب أرجائها وتمضي فيها أوقاتاً لا تنسى من خلال أمتع الأنشطة التي سنضعها بين يديك على الفور، مع ذكر افضل الفنادق الأقرب إليها.

 

افضل فنادق اكسراي اسطنبول

يضم حي اكسراي سلسلة واسعة من فنادق اسطنبول الراقية المُصنّفة كأحد افضل فنادق تركيا من حيث مستوى الخدمات والمرافق والأسعار المُتفاوتة بما يُلائم مُختلف أذواق وميزانيات النزلاء، هذا بالإضافة إلى الموقع المثالي من معالم اكسراي اسطنبول السياحية وشبكة المواصلات العامة، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق اكسراي تركيا حسبما قيّمها نزلاء سابقون .. اقرأ المزيد

 

منطقة اكسراي اسطنبول

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة اقسراي اسطنبول

• يُمكنك أن تبدأ جولاتك في منطقة اكسراي بزيارة عائلية لساحة و ميناء يني كابي اللذيّن يوفران إطلالة مُباشرة رائعة على البوسفور مع جولات بحرية لا تُنسى، هذا إلى جانب مُنتزه أخضر ومنطقة ألعاب ترفيهية للأطفال وعروض فلكلورية مُمتعة، مع عشرات المطاعم والمقاهي التي توفر لكم خيارات محلية وعالمية مُتنوعة وشهية من صنوف الطعام.

 

منطقة اكسراي اسطنبول
Google [email protected]

 

• كما يُمكنك كذلك المرور ببعض الأماكن الأثرية التي تكتسب شهرة واسعة في منطقة اقسراي اسطنبول وتتمتع بتاريخ عريق يرجع للعهد العثماني مثل جامع برتيفنيال والدة السلطان عبد العزيز، مجمع مقابر أبو بكر آغا، إلى جانب بعض المزارات الأثرية القريبة مثل جامع لالالي و جامع ياووز سليم

 

اقسراي اسطنبول
Google [email protected]

 

• أما إن كنت تود الخروج بآلة الزمن لما قبل الحقبة العثمانية بكثير، فيُمكنك زيارة بقايا الجدران البيزنطية أو التي تُعرف بجدران أو اسوار اسطنبول، والتي شُيّدت خلال القرن الخامس بامتداد 22 كم لحماية المدينة من الغزو.

 

منطقة اكسراي اسطنبول
Google [email protected]

 

• وللباحثين عن أجواء الهدوء والاستجمام بصحبة العائلة والأطفال بعيداً عن ضجيج وحشود منطقة اكسراي السياحية المُعتادة، فيُمكنهم زيارة مُنتزهي تركمستان ويال حيث الجلسات العائلية الرائعة بين المُسطحات الخضراء مُترامية الأطراف والإطلالات البحرية الساحرة ومناطق ألعاب الأطفال.

 

منطقة اكسراي تركيا
Google [email protected]

 

• ولهواة الأسواق التقليدية، يُمكنكم زيارة سوق الجمعة في اسطنبول الذي يُقام في منطقة اكسراي اسطنبول ويوفر كل ما لذ وطاب من أنواع الخضروات والفواكه والأسماك الطازجة، إضافة إلى الملابس والأحذية ومُستحضرات التجميل بأسعارٍ زهيدة.

 

منطقة اكسراي
Google [email protected]

 

• أما إن كنتم من هواة اقتناء الماركات العالمية الشهيرة، فبإمكانكم اختتام جولاتكم في منطقة اكسراي بتسوق أحدث موديلات الأزياء والمصنوعات الجلدية من أرقى الماركات العالمية المُواكبة لخطوط الموضة، مع قضاء وقت ترفيهي مُمتع بين دار العرض السينمائي وصالة البولينج وساحة المطاعم التي يوفرها مول هستوريا اقسراي اسطنبول

 

منطقة اكسراي
Google [email protected]

 

موقع منطقة اكسراي على خرائط جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *