مغارة عين فزة تلمسان أو كما يطلق عليها “مغارة بني عاد” بتلمسان، من أفضل أماكن السياحة في تلمسان وأجملها، تم اكتشاف المغارة من قِبل الأمازيغ أو البربر كما يُذكر في التاريخ، تتميز المغارة بجبالها وكهوفها الخلّابة بأشكالها المتعددة.

تبين لك المغارة بديع صنع الخالق من الطبيعة دون تدخل البشر حيث تتكون من الصخور الكلسية التي تُكسبها مظهراً تشعر معه وكأنك داخل حلم، لذا دعنا نتعرف أكثر عن أنشطة يمكنك ممارستها عند ذهابك لمغارة عين فزه بتلمسان لتنعم بوقت ملئ بالمتعة والتشويق.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في مغارة عين فزة تلمسان

• المغارة مكان ممتاز للسياحة والرحلات حيث يُمكنك الذهاب في رحلة مع العائلة والأصدقاء للاستمتاع برؤية مغارة عين فزة تلمسان الجميلة والتقاط بعض الصور بداخل المغارة أو بالخارج أمام أبوابها الرائعة.

 

مغارة عين فزة تلمسان

 

• القاعات والكهوف داخل المغارة تدعوك للتجول بداخلها ورؤية المناظر المُدهشة والتي قد تصفها بالعجائب، حيث يوجد قاعات للشمع تأخذ الصخور بها شكل الشموع، ويوجد مغارة السيوف المدهشة التي تأخذ الصخور بها شكل السيوف ولها أسنان حادة ومُبهرة.

 

مغارة عين فزة تلمسان الجزائر

 

• يُمكنك أيضًا زيارة قاعة النخيل والتي يتوسطها صخور على شكل نخيل حجري رائع، ثم زيارة قاعة الإبل، ويمكنك التقاط بعض الصور داخل الكهوف مع هذه المناظر الطبيعية الساحرة.

 

مغارة عين فزة بتلمسان

 

• من الرائع أن تتذكر هذا المكان الجميل، لذا يُمكنك الذهاب لمحلات بيع الهدايا التذكارية وقطع الهدايا القيمة لشراء بعض الهدايا الجميلة والتي تحمل تراثًا في شكلها ومضمونها توثيقاُ لرحلتك إلى هذه المغارة البديعة.

 

مغارة عين فزة

 

• في النهاية وبعض قضاء وقت ممتع داخل الكهوف يُمكنك زيارة بعض المعالم حول مغارة عين فزة تلمسان كالشلالات الجميلة والمسجد القديم الواقع بالقرب من سور المغارة العريق، أو تناول وجبة شهية على خلفية هذا المكان الجميل وبين طيات الطبيعة الخلّابة.

 

مغارة عين فزة تلمسان بالجزائر

 

أفضل الفنادق القريبة من مغارة عين فزة تلمسان

فندق رينيسانس تلمسان الرائع واحد من افضل فنادق تلمسان 5 نجوم ، يبعد الفندق عن مغارة عين فزة 16.9 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا من حيث مستوى الموقع، الإطلالة، التصميم، النظافة، طاقم العمل.

بينما اشتكى البعض من عدم توفر بعض مرافق الفندق وعدم جودة الطعام.

فندق جراند بسين واحد من افضل فنادق الجزائر تلمسان نجمتين ، يمتاز بموقعه الرائع ويبعد عن مغارة عين فزة تلمسان 6 كيلومتر.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد بالنسبة لطاقم العمل، الموقع، الراحة، والنظافة.

موقع مغارة عين فزة تلمسان

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في تلمسان :

افضل 3 من فنادق تلمسان الجزائر

افضل 6 اماكن سياحية في تلمسان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *