تُعد اغوا أو اجفا أو اغفا اسطنبول Agva واحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا وإحدى أهم المناطق السياحية في اسطنبول على الرغم من مساحتها كقرية صغيرة في ريف اسطنبول تقع على الساحل الآسيوي للبحر الأسود على بُعد 45 دقيقة تقريبًا من شيلا تركيا وبين ضفاف نهريّ يشيل جاي وكوك صو.

وقد ساعد هذا الموقع المُتميّز وتلك الطبيعة الخلّابة الساحرة في جعل اغوا تركيا واحدة من أفضل وجهات السياحة في اسطنبول للاسترخاء والاستجمام وتجربة الحياة التقليدية البسيطة.

خلال المقال نستعرض أهم الأنشطة التي تُوّفرها اغفا تركيا بإسطنبول لزوّارها، كذلك أفضل أماكن الإقامة القريبة لها.

 

اغوا تركيا
Ağva Paradise [email protected] Flickr

 

افضل فنادق اغفا

تضم اغفا اسطنبول سلسلة من أرقى فنادق تركيا ذائعة الصيت بعضها ذي شهرة عالمية، وتُقدّم مُستوى عالي من الخدمات والمرافق وأشكال الترفيه بأسعار مُلائمة، ويتضمن الرابط افضل فنادق اسطنبول اغفا حسبما قيّمها زوّارها .. اقرأ المزيد

 

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في منطقة اغفا اسطنبول

تضم مدينة اغفا في تركيا عددًا من أجمل المواقع السياحية في اسطنبول التي تستقطب أنظار السُيّاح إليها من كل مكان، ولعل من أهمها:

 

متنزه آغلايان كالايار

يُمكنكم خلال زيارة مدينة اغفا في تركيا المرور بالمنتزه للاستمتاع بأجواء الهدوء والاستجمام التي يُوّفرها بعيدًا عن صخب وزحام المدينة بين أشكال مُتنوّعة من النباتات والزهور.

كما يُمكنكم اصطحاب العائلة في نزهة إلى Ağlayan Kayalar Parkı للاستمتاع بأجواء المسبح ومناطق ألعاب الأطفال وأشعة الشمس اللطيفة.

وفي بداية يومكم الترفيهي يُمكنكم الاستمتاع بتذوق فطور لذيذ من الخبز المُحمّص والشاي التركي، واختتامه بوجبة بحرية طازجة على الطريقة التقليدية بمقهى ومطعم المُنتزه.

 

اغفا اسطنبول
Ağva Paradise [email protected] Flickr

 

 

منتزه غولار

أما إن كُنت من هُواة جولات السفاري والتخييم أو تبحث عن أجواء من الهدوء والاستجمام بين أجمل المناظر الطبيعية الخلّابة بعيدًا عن مراكز الزحام والضوضاء بالمدن فهذا المنتزه من أجمل معالم اغفا اسطنبول تلبيةً لغايتك، حيث يُمكنك التنّزه بين مساحات كثيفة وشاسعة من الغابات والحشائش والنباتات أو تسلق المرتفعات المكسوة بالخُضرة إن كنت من هواة أجواء المُغامرة والإثارة.

كما يُمكنك كذلك الاستمتاع بنزهة بحرية بالقارب في بحيرة Göller Parkı الصافية وهذا المنظر الخلّاب يُحيط بك من كل مكان مع كتل صخرية تبرز بين مياه البحيرة الجارية أو تتراكم على شاطئها وكأنها تقول لك التقط ما شئت لي من أروع الصور.

 

مدينة اغفا في تركيا
Ağva Paradise [email protected] Flickr

 

 

ميدان ساحل اغفا

يُعد Agva Coast Square هو الميدان الرئيسي في القرية الذي يُمكنك خلال زيارته القيام بجولة سريعة وتفحُّص أغلب المعالم الطبيعية والسياحية الأكثر شُهرة في اغفا اسطنبول مثل فنار اغفا والممشى المؤدي إليه، شاطئ وكورنيش اغفا الذي يُوّفر جلسات رائعة لهُواة الصيد والباحثين عن مُتنفّس طبيعي هادئ بعيدًا عن صخب المدينة، مع المساحات الخضراء المُهندّمة.

 

اغوا تركيا
@google map

 

 

شاطئ اغفا

من خلال زيارة شاطئ اغوا تركيا يُمكنك قضاء يوم ترفيهي رائع ومُمتع مع العائلة حيث السباحة في مياهه الصافية واللعب واللهو في رماله الذهبية النقية ومُمارسة الألعاب الشاطئية والمائية المُسلية وعلى رأسها صيد الأسماك، مع منظر الجبال الخضراء التي تقع من الشاطئ ليس ببعيد.

يُعد Ağva Plajı من أفضل وجهات السياحة في اغفا تركيا خلال شهور الصيف ويُوّفر منطقة خاصة للسيدات إضافةً للشاطئ العام، مع سوق ومنطقة ألعاب ترفيهية قريبة للأطفال.

 

آغفا تركيا
Ağva Paradise [email protected] Flickr

 

 

التسوق في اغفا اسطنبول

قد لا تمتلك اغفا تركيا اسواق ومراكز تسوق ضخمة بحجم تلك التي تعُج بها المناطق السياحية الشهيرة والأحياء الراقية في اسطنبول، ولكنها رغم ذلك تضم مجموعة من الأسواق الشعبية والتقليدية البسيطة التي يُمكنك من خلالها تسوّق احتياجاتك الشخصية وشراء بعض التذكارات للأهل والأصدقاء وبعض الحرف التقليدية.

 

منطقة اغوا في تركيا
@google map

 

مطاعم منطقة اغوا في تركيا

إن كُنت تبحث عن تجربة شعبية تقليدية بسيطة لتناول الطعام فيُمكنك القيام بها في مطاعم أغفا تركيا الشعبية التي يتمتع بعضها رغم ذلك بإطلالة رائعة على مناظر القرية الخلّابة كساحل البحر، الشلالات، البحيرات والمُسطحات الخضراء ولعل أشهرها ذاك المطعم الذي يطل على البحر من أعلى الجبل في رأس خور كيليملي.

 

أغفا تركيا
https://[email protected]

 

كم تبعد قرية آغفا تركيا عن مدينة اسطنبول ؟

تقع منطقة اغوا في تركيا على بُعد 108 كم من اسطنبول ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و48 دقيقة على المسار D020.

و116 كم على المسار O-6 أي ما يُعادل رحلة بالسيارة لمدة ساعة و53 دقيقة.

أو السفر لمسافة 115 كم ومدة ساعتين و3 دقائق على المسار D100.

 

 

موقع اغوا تركيا

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *