تُعد دبي إحدى أكثر الوجهات المفضّلة لدى عشاق السياحة والسفر حول العالم، فهي تضم العشرات بل المئات من أماكن الجذب السياحي التي تحطم الأرقام القياسية  بأعداد مليونية من الزوّار كل عام.

ويبحث الكثيرون عن برامج سياحية في دبي أو جدول سياحي في دبي لقضاء عطلة ممتعة لذا فقد قمنا بإعداد هذا الدليل لنعرض عليكم افضل برنامج سياحي في دبي 4 ايام بشكل متكامل بدايةً من الحصول على التأشيرة.

المحتوى :

 

تجهيزات افضل برنامج سياحي في دبي  :

قبل أن تبدأ برنامجك السياحي في دبي ستحتاج إلى بعض التجهيزات الهامة كاستخراج تأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة وحجز تذاكر الطيران ومكان الإقامة،  فيما يلي وقبل البدء سنمدك بكافة المعلومات حول هذا الشأن.

 

الحصول على تأشيرة دبي :

يحتاج كافة المسافرون العرب إلى دبي بغرض السياحة إلى استخراج تأشيرة دخول الإمارات العربية المتحدة السياحية باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فيمكنهم الدخول بجوازات السفر العادية.

ويمكن استخراج فيزا دبي السياحية قصيرة الأمد لمدة 30 يوم أو طويلة الأمد لمدة 90 يوم من خلال شركات الطيران الإماراتية، الفنادق، وكلاء السفر المرخصين أو عبر سفارات وقنصليات دولة الإمارات.

وقد قمنا بإعداد دليل شامل حول تأشيرات الإمارات العربية المتحدة وأنواعها بالإضافة إلى كيفية الحصول عليها ويمكنك الإطلاع عليه بالضغط هنا.

 

السفر إلى دبي :

بعد استخراج تأشيرتك السياحية إلى الإمارات العربية المتحدة حان الآن وقت حجز تذاكر الطيران والإنطلاق إلى مطار دبي الدولي حيث تبدأ افضل وأروع برنامج سياحي في دبي.

ونحن ننصح بالسفر على متن طائرات الخطوط الجوية الاماراتية حيث أنها تُعد الشركة الأولى والرائدة بالشرق الأوسط لما توفره لعملائها من مميزات وخدمات يمكنك الإطلاع عليها بالضغط هنا.

ولا داعي للقلق حول كيفية إنهاء الإجراءت داخل المطار أو كيفية التوجه إلى المدينة بعد الوصول إلى مباني الركاب المختلفة حيث يمكنك متابعة هذا الدليل الشامل حول مطار دبي الدولي من الألف إلى الياء بالضغط هنا.

 

مكان الإقامة أثناء البرنامج :

تنتشر الفنادق والشقق الفندقية الفاخرة في كافة أنحاء دبي، وفي هذا البرنامج السياحي نرشح لكم الفنادق الموجودة في هذا التقرير نظرًا لما توفره من خدمة راقية ومرافق متنوعة بجانب تمتعها بمواقع في أهم المناطق السياحية على مقربة من وسائل المواصلات المتنوعة…شاهد التقرير.

 

وسيلة النتقّل أثناء البرنامج :

على الرغم من أن دبي تضم العديد من وسائل المواصلات العامة إلا أن المترو يظل الخيار الأنسب لإسكتشاف معالم الإمارة حيث أنه الأفضل والأرخص في آن واحد لذا فهو الوسيلة التي يمكنك استخدامها لأجل برنامج سياحي في دبي بأقل تكلفة ممكنة.

والجدير بالذكر أن العديد من محطات مترو دبي تقع على مقربة من غالبية المعالم السياحية التي سيتم عرضها في هذا البرنامج، لذا تفضل بالإطلاع على هذا الدليل الشامل حول مترو دبي بالضغط هنا قبل متابعة القراءة.

 

افضل برنامج سياحي في دبي 4 ايام  :

بعد أن قمت بإنجاز كافة الأمور المتعلقة بالتأشيرة والسفر والإقامة لننتقل الآن إلى محتوى أروع برنامج سياحي في دبي على الإطلاق مقسم على 4 أيام لكل يوم منها هدف محدد من الزيارة.

 

اليوم الأول : زيارة أشهر معالم دبي

من بين كافة معالم السياحة في دبي تعتبر المعالم التالية الأكثر شهرةً والأكثر إرتيادًا من قبل الزوّار ولذلك فهي على رأس أي برنامج سياحي في دبي ولابد من الاستمتاع بزيارتها في اليوم الأول.

برج خليفة 

يُعد المعلم الأكثر شهرة في الإمارات كما أنه أطول برج في العالم بإرتفاع يناهز 828 متر، يقع في مركز المدينة ويمكن الوصول إليه باستخدام المترو مباشرة عبر الخط الأحمر المحطة رقم 25 … اقرأ المزيد

دبي أكواريوم 

في دبي أكواريوم يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 400 سمكة قرش و33 ألف من الكائنات البحرية الأخرى بزاوية رؤىة 270 درجة، كما يمكن لمحبي الغوص السباحة مع الأسماك الصغيرة… اقرأ المزيد

نافورة دبي الراقصة

على أنغام الموسيقى تتراقص أطول نافورة استعراضية في العالم بالعروض الضوئية المبهرة التي من المؤكد أنك ستمتع بها مع عائلتك وأطفالك وستقومون بالتقاط العشرات من الصور التذاكرية الفاتنة… اقرأ المزيد

 

اليوم الثاني : الاستمتاع بأروع الأنشطة في دبي

لا يخلو أي برنامج سياحي في دبي من تلك الأنشطة الممتعة التي تعطى جرعة كبيرة من الأدرينالين، فدبي هي مدينة الترفيه والإثارة بأنشطتها المشوقة.

سكي دبي

لا يتطلب الأمر السفر إلى القطبي الشمالي للتزلج على الجيلد، ففي قلب صحراء دبي يمكنك الاستمتاع بأفضل تجربة تزلج في الشرق الأوسط في أجواء مليئة بالإثارة… اقرأ المزيد

سكاي دايف دبي

لا يُعد القفز المظلي من إرتفاع 13000 قدم فوق جزيرة نخلة جميرا أمرًا سهلاً على ضعاف القلوب ولكنه أمتع ما يكون بالنسبة لمحبي المغامرات فإذا كنت من هولاء الأبطال فلا بد من أن تجرّب سكاي دايف دبي… اقرأ المزيد

 

اليوم الثالث : القيام بجولة في تاريخ الإمارات

من ليس له ماضي ليس له حاضر ولا مستقبل، لذا تحرص الإمارات عى بناء المتاحف التي تُخلّد ماضيها بقطع أثرية تعود إلى عصور ما قبل الميلاد وعصور ما قبل إكتشاف النفط.

متحف دبي

يعتبر متحف دبي أو حصن الفهيدي أحد أهم المعالم التاريخية في دبي والتي لابد من زيارتها في جولة استكشافية بين قطع أثرية يمتد تاريخها لنحو 5000 عام… اقرأ المزيد

متحف الاتحاد دبي

يعرض متحف الاتحاد تاريخ الإمارات العربية المتحدة في تسلسل زمني مشوق عبر العروض التقديمية والبرامج التفاعلية الممتعة لتثقيف الزوّار حول أهم العوامل التي أدت إلى بناء الدولة … اقرأ المزيد

 

اليوم الرابع : التسوّق في عاصمة التسوّق

لا يمكن أن ينتهي أي برنامج سياحي في دبي دون شراء الهدايا التذكارية وبعض المنتجات من افضل الماركات العالمية قبل العودة إلى الأوطان، فدبي هي عاصمة التسوق في الشرق الأوسط.

دبي مول

على مساحة 1100000 متر مربع يقع أحد أكبر المولات التجارية في العالم والذي يضم عشرات المحال التجارية التي تبيع افضل المنتجات العالمية والمحلية عالية الجودة… اقرأ المزيد

مول الامارات 

يعتبر هذا المول الضخم واحد من أكبر 5 مراكز تسوق في دبي حيث يضم نحو 630 متجر تجزئة، 250 متجر رئيسي بالإضافة إلى 100 معطم والعديد من أماكن الأنشطة الأخرى… اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً عن دبي :

افضل فنادق دبي وأهم 10 مناطق نوصي بها للسكن في دبي

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في دبي

مطار دبي الدولي : الدليل الشامل للمسافرين

افضل 25 من الاماكن السياحية في دبي

افضل 10 من مولات دبي الموصى بزيارتها

افضل 6 مطاعم في دبي مجرّبة

افضل 7 شوارع سياحية في دبي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *