تقع اوشيسار (بالتركية: Uçhisar) في أعلى نقطة من كابادوكيا على الطريق الواصل بين نوشهر و غوريميه، على بعد 5كم من غوريميه.

يوفر الجزء العلوي من القلعة إطلالة بانورامية رائعة على المناطق المحيطة بها وعلى مسافات واسعة

 

كابادوكيا - اوشيسار

 

تضم قلعة اوشيسار عدة طبقات وتحوي العديد من الغرف المحفورة في الصخور حيث ترتبط هذه الغرف مع بعضها من خلال أدراج وأنفاق وممرات. يتعذر الوصول إلى جميع الغرف بسبب التآكل الحاصل في بعض الأماكن من هذه القلعة.

 

كابادوكيا - اوشيسار

 

كانت القلعة على مر التاريخ نقطة رئيسية للدفاع عن كابادوكيا. يبدو مظهرها الخارجي وكأنه كتلة من الصخور المنحوتة على عجل، ولكنها مبنية تماشياً مع تقاليد سكان كابادوكيا على مر العصور حيث تم بناء المنازل والمباني محفورة في الصخر بنفس الطريقة.

معظم الغرف الواقعة في الجانب الشمالي من القلعة تستخدم كمنازل للحمام في يومنا هذا، حيث يستخدمها المزارعون لجمع روث الحمام ليستخدموه كأسمدة طبيعية للبساتين والمزارع وقد تم طلاء معظم هذه الكهوف باللون الأبيض لكي تجذب الطيور إليها.

يوجد أبواب حجرية وهي عبارة عن صخور كبيرة يتم دحرجتها لإغلاق المنافذ في القلعة وهي تشبه تلك الموجودة في المدن تحت الأرض.

تم اكتشاف العديد من الكنائس المحفورة في الصخر على مشارف القلعة وبداخلها، كما يوجد مقابر بيزنطية بسيطة على قمة القلعة ولكنها ليست مثيرة للاهتمام بسبب التآكل والنهب اللذان أصابها.

يتوفر حافلات صغيرة للنقل بين غوريميه و أوشيسار تنظم رحلات كل نصف ساعة طوال أيام الأسبوع وكل ساعة في عطل نهاية الأسبوع.

تم اكتشاف العديد من الكنائس المحفورة في الصخر على مشارف قلعة اوشيسار وبداخلها، كما يوجد مقابر بيزنطية بسيطة على قمة القلعة ولكنها ليست مثيرة للاهتمام بسبب التآكل والنهب اللذان أصابها.
يتوفر حافلات صغيرة للنقل بين غوريميه و أوشيسار تنظم رحلات كل نصف ساعة طوال أيام الأسبوع وكل ساعة في عطل نهاية الأسبوع.

موقع قلعة اوشيسار

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في كابادوكيا:

افضل 4 فنادق في كابادوكيا تركيا

 

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]هل زرت قلعة أوشيسار في كابادوكيا من قبل، وهل ترى أنها تستحق الزيارة؟ شاركنا بتعليقك[/box]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *