الرئيسية » تركيا » تركيا سبانجا » برنامج سياحي لزيارة سبانجا
رحلات سبانجا

برنامج سياحي لزيارة سبانجا

 تتميز سبانجا التركية(بالتركية: Sapanca) بطبيعتها الجميلة جداً وموقعها الرائع حيث تقع في سقاريا ضمن منطقة مرمرة التركية على الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول وتبعد عن أزميت مسافة 15كم تقريباً.

اليكم أفضل عرض لبرنامج سياحي في سبانجا تشمل زيارة اهم الاماكن السياحية ومناطق الجذب الطبيعية في المدينة وماحولها

زيارة قرية المعشوقية

احدى رحلات سبانجا المحببة لدى العرب، يعود تأسيسها إلى عام 1864 م في نهاية الحرب الروسية والقوقازية. وهي قرية ساحرة تقع في شمال بحيرة سبانجا على بعد ٢٠ كم . حيث يجتمع فيها جمال الطبيعة الريفية وصوت خرير المياه التي تتدفق من أعالي الجبال، والهواء العذب و تشعر كأنك ضيف عند الطبيعة فهناك ٢٥ شلال منها الكبير و منها الصغير… و يمكنكم الاستمتاع بوجبات السمك في المطاعم القديمة الموجوده وأشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط.

 

رحلة قرية المعشوقية

 

زيارة جبل كارتبه

يبلغ ارتفاعه 1650 مترا، ويطل على بحيرة سبانجا بصورة مبهرة، الصفة المميزة به أنه يستقبل السياح و الزوار صيفاً وشتاءً، فيه تلفريك مكشوف ممتد من اسفل الجبل حتى القمه، والبعض يصل إلى قمة الجبل من خلال تسلقه مشيا على الأقدام، للشعور بالمتعة والمغامرة، ففي الشتاء يكون مكسواً بالثلج الأبيض، وتنتشر رياضة التزلج حينها، وعند ذوبان الثلوج يكتسي الجبل بالثوب الأخضر ليكون مصيف ومكان للاسترخاء.

 

رحلة جبل كارتبه

 

زيارة بحيرة سبانجا

افضل رحلات سبانجا التي يفضلها العرب، تحتل البحيرة مساحة قدرها 45 كيلو متر مربع ، ويصل عمقها إلى 52 متر تقريباً ، تعد من اكبر البحيرات الطبيعة الموجودة في تركيا وتقع وسط مجموعة من الغابات الخضراء حيث تعد دواء للباحثين عن الاسترخاء و الهدوء ، يمكنكم الركوب باحد القوارب الموجودة على اطرف البحيرة او تناول الغداء باحد المطاعم المطلة على البحيرة الرائعة.

 

رحلة بحيرة سبانجا

 

زيارة قرية ناتوركوي

تتمتع بطبيعة غير مشابهة لأي مكان آخر فالجبال من ناحية و جمال الطبيعة من ناحية اخرى مما يجعل المكان في قمة الروعة و خاصة في الربيع و الصيف، فيها بحيرة صغيرة ناتجة عن صب عدة انهار ، و يوجد فيها بعض انواع الحيوانات كالبط و الارانب
و اماكن تسلية للاطفال، ينصح بالتوجه اليها للاسترخاء و الراحة و نسيان الهموم.

 

رحلة قرية ناتوركوي

 

ad100