الرئيسية » المانيا » فرانكفورت » أفضل 3 أنشطة يمكنك القيام بها لدى زيارتك لمبنى رومر فرانكفورت
مبنى رومر فرانكفورت

أفضل 3 أنشطة يمكنك القيام بها لدى زيارتك لمبنى رومر فرانكفورت

تأسس مبنى رومر عام 1405م  وهو أحد اهم معالم مدينة فرانكفورت التي تتمتع بأهمية كبيرة وما زالت حتى اللحظة، عمر المبنى ستة قرون. قام مجلس المدينة بشراء المنزل من مالكه ومبنى آخر أيضا يطلق عليه ( البجعة الذهبية ) ليصبح المبنى الرئيسي والرسمي لمدينة فرانكفورت والذي لاحقاً أصبح مقراً للبلدية

 

مبنى رومر فرانكفورت

 

يتوسط مبنى رومر فرانكفورت Römer Frankfurt المباني الثلاثة التي تم تصميم واجهاتها على شكل أدراج، ويوجد في مبنى رومر صالة القيصر كايزر سال في الطابق الثاني، ففي السابق كانت صالة الإمبراطور مكاناً مَلكياً يقام فيه حفلات تتويج الأباطرة الألمان وإقامة الطقوس الرسمية وتعيين أصحاب الوظائف العليا

تصطف اليوم على جدرانه صور من القرن التاسع عشر لحوالي 52 إمبراطورا ألمانياً ولوحات فنية أخرى وبه يتم تسجيل واستخراج الأوراق الرسمية وأوراق الزواج وغيرها. وفي الطابق الأرضي شيدت قاعات كبيرة لإتاحتها للإيجار والمعارض والتعاملات التجارية.

كما تنطلق من الساحة أمامه احتفالات رأس السنة الميلادية في فرانكفورت كل عام، وتقام بها العديد من المناسبات والمهرجانات المحلية.

 

مبنى رومر فرانكفورت


وفي الحرب العالمية الثانية 1944 تعرض المكان لقصف عنيف من الحلفاء، تم بعدها إعادة ترميم المكان وتم اضافة نقوش بارزة لطائر الفينيق الشهير على جدرانه، الطائر هو رمز للتجديد والقوة والبعث مرة أخرى من الركام والموت كما المدينة. ومن هنا جاء شعار بلدية فرانكفورت طائر العنقاء.

أنشطة يمكنك القيام بها

• زيارة مبنى رومر فرانكفورت ورؤية طراز البناء القديم ورؤية نقش طائر الفينيق الذي نقش بعد الحرب العالمية الثانية بعد ترميمه، ولمحبي الفن يمكنهم رؤية أجمل اللوحات الفنية لأباطرة ألمانيا الـ 52 إمبراطور التي تزين جدران المبنى من الداخل.

• لتحتفظ بذكرى من رحلتك عليك التقاط بعض الصور الجميلة لك داخل المبنى وخارجه في الساحة.

• الجلوس أمام نافورة الماء في الساحة المقابلة للمبنى والاستمتاع بالجو الدافئ والموسيقى التي تعزفها احدى الفرق في  الساحة وشراء الزهور الجميلة الخلابة بكل الألوان التي تجدها منتشرة على جوانب الساحة، وربما يحالفك الحظ وتشاهد زفاف احد العرسان.

 

romer

 

فنادق قريبة من مبنى رومر فرانكفورت

فندق فليمينغز ديلوكس فرانكفورت ماين ريفيرسايد قريب من مركز المدينة تحتاج 5 دقائق سيراً على الأقدام للوصول إلى المترو …اقرأ المزيد

فندق شتايغنبيرغر فرانكفورت هوف يبعد عن المترو 150 متر يقع في منتصف الحي المالي التاريخي بمدينة فرانكفورت …اقرأ المزيد

موقع مبنى رومر

 

 

شاهد أيضاً

افضل 3 أنشطة يمكنك القيام بها في كاتدرائية فرانكفورت ألمانيا

تتميز مدينة فرانكفورت العريقة بعدد كبير من الكنائس والأديرة القديمة والتي مازالت ماثلة لليوم أشهرها …