الرئيسية » اسبانيا » مدريد » افضل 10 اماكن سياحية في العاصمة مدريد
الاماكن السياحية في مدريد

افضل 10 اماكن سياحية في العاصمة مدريد

مدينة مدريد هي عاصمة اسبانيا وواحدة من أجمل المدن فيها، تحتضن العديد من المعالم السياحية والكنوز الثقافية والتاريخية كالقصر الملكي والمسرح الملكي والعديد من المتاحف الاثرية والمعارض الفنية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في أوروبا كما انها تشتهر بمطاعمها ومقاهيها المميزة وتضم العديد من المباني ذات التصميم المعماري الراقي.

تتميز مدينة مدريد صيفاً بجوها الرائع الذي يجذب العديد من السياح إليها لقضاء عطلة ممتعة والمرح مع العائلة وسط معالم ومناطق سياحية وأنشطة مدهشة غاية في الروعة

اهم الاماكن السياحية في مدريد

يتهافت العديد من السياح سنوياً قاصدين السياحة في مدريد لما تحويه من معالم سياحية مدهشة وفي مقالنا هذا سنقوم بذكر أهم الاماكن السياحية في مدريد

متحف ديل برادو

يعتبر متحف ديل برادو المتحف الوطني الرئيسي في اسبانيا و أحد اقدم الاماكن السياحية في مدريد ، يعود تاريخ المتحف إلى القرن الثامن عشر ويضم بداخله كمية كبيرة من الأعمال واللوحات الفنية لأهم الفنانين العالميين والتي تخص الفن الأوروبي بين القرنين الثاني عشر والتاسع عشر …اقرأ المزيد

 

متحف ديل برادو

 

متحف رينا صوفيا

يعد متحف رينا صوفيا أحد ابرز الاماكن السياحية في مدريد فهو تكملة حديثة لمتحف برادو التاريخي تم افتتاحه رسمياً عام 1992م بأمر الملكة صوفيا. يضم المتحف تشكيلة واسعة من الأعمال الفنية لأشهر الفنانين الاسبان ابرزهم بابلو بيكاسو.

 

متحف رينا صوفيا

 

حديقة ريتيرو

تشتهر اسبانيا بحديقة ريتيرو الشهيرة فهي من اجمل المناطق السياحية في مدريد . تمتد الحديقة على مساحات واسعة وتضم العديد من الأنشطة الترفيهية التي تساعد على قضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الخلابة والأشجار في مسار مخصص للمشي والاستمتاع بركوب القوارب في البحيرة والتجول حولها كما يوجد فيها العديد من التماثيل التي تصف حضارة اسبانيا وتاريخها القديم.

 

حديقة ريتيرو

 

سوق ميركادو دي سان ميغيل

يعد سوق ميركادو دي سان ميغيل من ابرز الاماكن السياحية في مدريد فهو مقصد السياح للتسوق بكافة انواعه وسط تصميم راقي مصنوع من الحديد والجدران الزجاجية، يضم السوق كافة أنواع المنتجات التي يمكن عرضها من أغذية وخضار واسماك ووغيرها كما يضم كذلك العديد من المقاهي التي يقصدها السياح للاستمتاع بالمشروبات والمقبلات أو إقامة الحفلات الموسيقية ودروس الطبخ.

 

ميركادو دي سان ميغيل مدريد

 

ساحة بلازا دي سيبيليس

تعد بلازا دي سيبليس واحدة من ساحة من اجمل الاماكن السياحية في مدريد عموما والاروع بين ساحاتها حيث تضم العديد من المباني ذات التصاميم الجميلة ذات الطابع الكلاسيكي الجديد، يتوسط الساحة تمثال ونافورة رائعة لآلهة الرومان والعديد من المنحوتات الأخرى المصنوعة من الرخام الأرجواني. تعد النافورة مصدراً للمياه الداخلية لمعظم المنازل المجاورة.

 

بلازا دي سيبيليس

 

الساحة الكبرى

تعتبر هذه الساحة من اهم وابرز الاماكن السياحية في مدريد وتقع وسط المدينة لتكون مقصداً لكافة الزوار والسياح من مختلف اماكن العالم. تضم الساحة الكبرة مجموعة كبيرة من المطاعم الاسبانية والمقاهي التي تقدم مختلف انواع الاطعمة الاسبانية والمشروبات المتنوعة، كما يستطيع الزوار في الساحة مشاهدة عروض متميزة لفرق الموسيقى وفرق الرقص الغجري والعديد من العروض الرائعة.

 

الساحة الكبرى

 

ساحة بويرتا ديل سول

تقع ساحة بويرتا ديل سول وسط المدينة وتضم العديد من المباني ذات التصميم المعماري المتميز الذي يجعلها من اجمل الاماكن السياحية في مدريد ، يتوسط الساحة عدد من التماثيل التي تعبر عن رمز مدريد والتي تجذب العديد من السياح اليها إضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية العالمية، وبشكل خاص يجتمع في ساحة بويرتا ديل سول الآلاف من الزوار في يوم رأس السنة للاحتفال بالعام الجديد وسط أجواء ممتعة.

 

ساحة بويرتا ديل سول

 

شارع غران فيا

يعتبر شارع غران فيا الواقع وسط المدينة من اشهر شوارع مدريد الصاخبة وقد تم انجازه في عام 1910م، يتواجد في هذا الشارع مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم مختلف انواع الأطعمة الاسبانية إضافة إلى العديد من المحلات التجارية والشركات الشهيرة التي تتيح للسائح امكانية التسوق وسط اجواء مميزة تجعل هذا الشارع من احد ابرز الاماكن السياحية في مدريد …اقرأ المزيد

 

شارع غران فيا

 

متحف سورولا

يعد متحف سورويا من اشهر الاماكن السياحية في مدريد وهو من اشهر مواقع التراث الاسباني لكنه في الاصل بيت الفنان الاسباني الكبير سورويا المشهور عالمياً برسومات البورترية والمناظر الطبيعية، يعرض المنتحف مجموعة كبيرة من لوحات الفنان سورويا واعماله الفنية، كما يوجد ايضاً العديد من الأدوات المنزلية التي كانت تخصه، يقصد السياح هذا المتحف للتعرف على حياة الفنان سورويا ومشاهدة ادواته ومنزله والابحار بين لوحاته الفنية الرائعة.

 

متحف سورولا

 

القصر الملكي

يتميز القصر الملكي بفخامته وتصميمه الرائع الذي يجعله من اجمل الاماكن السياحية في مدريد ، حيث يحوي القصر حوالي 2500 غرفة ملكية ويحيط به العديد من الحدائق الخضراء الخلابة، حتى القرن العشرين كان القصر الملكي هو المقر الرسمي للعائلة المالكة الاسبانية وبعدها اصبح معلماً تاريخياً أثرياً يقصده السياح من مختلف انحاء العالم …اقرأ المزيد

 

القصر الملكي

 

مقالات قد تهمك أيضاً في مدريد:

افضل 8 فنادق مجرّبة في العاصمة مدريد

افضل 5 شقق للايجار في مدريد

اشهر 5 اماكن للتسوق في العاصمة مدريد

افضل 4 مطاعم عربية في العاصمة مدريد

 

شاهد أيضاً

افضل 4 مطاعم عربية في العاصمة مدريد

تضم العاصمة الاسبانية مدريد العديد من المطاعم الراقية كما انها تحتضن الكثير من المطاعم الحلال …

error: المحتوى للقرائة فقط !