يعد متحف اللوفر في باريس من اهم واشهر المتاحف التي تُعنى بالفنون في العالم، يقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس ، وهو معروف باعتباره أكبر صالة عرض للفنون في العالم. أما مبنى المتحف نفسه فقد كان في الأصل قلعة قديمة بناها الملك فيليب.

 

متحف اللوفر في باريس

 

يضم متحف اللوفر أكثر من مليون قطعة فنية تشمل لوحات زيتية وتماثيل وغيرها. كما يحتوي المتحف مجموعة مميزة من الآثار الإغريقية، والرومانية وايضاً المصريّة ومن حضارة بلاد الرافدين الخالدة والتي يزيد عددها عن 5660 قطعة أثرية، إضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثّامن عشر ميلادي.

 

متحف اللوفر في باريس

 

تنظم في متحف اللوفر العديد من الجولات السياحية داخل أروقته حيث يتيح لرواده فرصة التعرف إلى تاريخ القطع الأثرية التي يعرضها، ومن اشهر تلك المعروضات لوحة الموناليزا الشهيرة للرسام ليوناردو دافنشي، كما ان متحف اللوفر ذكر في عدة روايات وقصص مشهورة أهمها رواية شيفرة دافنشي للكاتب دان براون.

 

متحف اللوفر في باريس - لوحة الموناليزا

 

متحف اللوفر يعد من اكبر المتاحف في العالم، والمتحف الفني الأكثر زيارة في العالم، ونصب تاريخي معروف. والهرم الزجاجي الكبير يقف على المدخل الرئيسي في متحف اللوفر وهو هرم اللوفر

 

هرم متحف اللوفر في باريس

 

فنادق قريبة من متحف اللوفر

فندق دو لا بليس دو لوفر من افضل فنادق في باريس 3 نجوم يقع في قلب باريس على بعد خطوات قليلة من اللوفر وجسر بونت ديزار …اقرأ المزيد

فندق روليه دو لوفر احد فنادق فرنسا باريس 3 نجوم ذو موقع مميز بين متحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام …اقرأ المزيد

موقع متحف اللوفر

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

افضل 30 من فنادق باريس الموصى بها

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن للتسوق في باريس

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *