مدينة ليفربول تعد من اكثر المناطق زيارة في المملكة المتحدة، حيث تجذب أكثر من مائة مليون سائح من شتى أنحاء العالم على مدار السنة، والسبب في ذلك هو كثرة اماكن السياحة في ليفربول وتعدد المعالم البارزة فيها كالأسواق والمتاحف والمكتبات، والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمتاجر والمنتزهات التي يرغبها الزوار دائماً ويقضون فيها أوقاتاً ممتعة.

اشهر اماكن السياحة في ليفربول

يقصد السياح سنوياً مدينة ليفربول للاستمتاع بمعالمها الشهيرة واسواقها الرائعة، سنقدم لكم في مقالنا هذا اهم الاماكن السياحية في ليفربول

متحف ليفربول

متحف ليفربول احد اهم و افضل الاماكن السياحية في ليفربول يقع في وسط المدينة، ويعود بناء المتحف إلى حوالي مئة سنة، وهو اكبر متحف وطني في بريطانيا، يقصده السياح دائماً فهو يعرض مئات الفنون العصرية المتعلقة بمدينة ليفربول بشكل خاص، ويضم المتحف مقهى يقدم اطباق الطعام الانجليزية والعديد من المشروبات الخفيفة.

 

متحف ليفربول - السياحة في ليفربول

 

كاتدرائية ليفربول

تعد كاتدرائية ليفربول خامس اكبر كنيسة في العالم، وهي مكرسة للسيد المسيح وأمه العذراء مريم، بنيت على شارع جبل جيمس لتكون موقع زيارة مركزي وثقافي واحد اهم hماكن السياحة في ليفربول ، يبلغ طولها حوالي 189 متر لتكون أطول كنيسة في العالم وثالث أطول مبنى في مدينة ليفربول، تضم الكاتدرائية مجوعة من الرسومات والتماثيل والتحف الفنية التي تشير إلى سيرة السيد المسيح وأمه العذراء.

 

كاتدرائية ليفربول - السياحة في ليفربول

 

متحف العالم في ليفربول

يعد متحف العالم من افضل الاماكن السياحية في ليفربول، حيث يتميز بعرضه لعدد كبير من المعروضات التي تغطي مساحة 5 طوابق منها الفنون والمجسمات والآثار المختلفة وغرف خاصة بعلم الفلك، يقع المتحف في شارع وليم براون ويضم حوالي 80 الف قطعة آثار من حضارات متعددة كالحضارة اليونانية والاغريقية وغيرها.

 

متحف العالم في ليفربول

 

مجمع ليفربول ون التجاري

يعد مجمع ليفربول اكبر مجمع تجاري واحد ابرز اماكن السياحة في ليفربول ، يقع المجمع في وول ستريت ويقصده العديد من الزوار لإمضاء وقت ممتع وتجربة متميزة في التسوق، حيث يضم المجمع ملابس عالية الجودة لكبرى الشركات العالمية المشهورة موزعة ومعروضة في حوالي 170 محل تجاري داخل المجمع، إضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم المتميزة.

 

مجمع ليفربول ون التجاري

 

مكتبة ليفربول المركزية

تقع مكتبة ليفربول المركزية وسط المدينة وتعتبر احد اماكن السياحة في ليفربول ، حيث تصنف ضمن اكبر المكتبات العامة في انجلترا. تتميز بتصميم ابداعي رائع وتحتوي على اكثر من 4 مليون بند منهم حوالي 15 الف من الكتب النادرة، تضم المكتبة غرف قراءة مميزة. تم تطوير المكتبة وإعادة افتتاحها في عام 2003م لتصبح ذات طراز مماثل للمباني الواقعة في الشارع التاريخي ويليام براون، وتفخر المكتبة لحملها جائزة ثاني مكتبة مضاءة بالكهرباء في بريطانيا.

 

مكتبة ليفربول المركزية

 

مقالات قد تهمك أيضاً في ليفربول:

افضل 7 فنادق في ليفربول انجلترا

افضل 5 شقق للايجار في ليفربول

افضل 3 مطاعم حلال في ليفربول