البازار الكبير أو كما يسمى السوق المسقوف (بالتركية: Kapalıçarşı) هو أقدم و اكبر اسواق اسطنبول ومن أقدمها على مستوى العالم

بني البازار الكبير في عهد السلطان العثماني محمد الفاتح ما بين 1451 و1481م وقد سمي السوق بالسوق المسقوف لأنه مغطى بشكل كامل ويحوي نوافذ توفر الهواء والضوء للمكان.

 

جراند بازار اسطنبول او السوق المسقوف

 

يضم السوق المسقوف أكثر من 60 شارعاً فرعياً مسقوفاً ونحو 400 دكّان كما أن للسوق ستة أبواب تشمل باب السّوق وباب محمود باشا وباب المنجّدين وباب بايزيد وباب نور عثمانية وباب أورجو.

كان جراند بازار اسطنبول فيما مضى ملتقى للتجار القادمين من جهات مختلفة وذلك بسبب موقعه الذي يتوسط اسطنبول حيث كان يرتاده الخارجين من المسجد الكبير أو القادمين بهدف التفاوض على تجارة ما أو من يحمل بضاعته ويريد بيعها سواء كانت ذهباً أو سجاداً أو أقمشةً أو غيرها.

 

السوق المسقوف في اسطنبول

 

يستقطب البازار الكبير أعدادا كبيرة من سياح اسطنبول حيث يقدر عددهم بين 250 ألف و400 ألف زائر يومياً

يضم السوق المسقوف في اسطنبول ضمن جنباته مساجداً وحمامات ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهي وهو مكان مفضّل لدى السيّاح لشراء الهدايا التذكارية والتحف وغيرها من أعمال يدوية تركية وخزفيات وصحون ملونة وحلي للزينة بالإضافة إلى السجاد التركي المشغول يدوياً.

وجب التنويه أن الأسعار التي يقدمها الباعة في البازار الكبير تفوق السعر الحقيقي لذى عليك أن تناقش السعر جيداً مع البائع قبل شرائك لما تريد

 

 

فنادق قريبة من البازار الكبير

ديلوكس جولدن هورن فندق فاخر من افضل فنادق تركيا 4 نجوم بسبب موقعه على بعد 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام من السوق المسقوف في اسطنبول ..

حجز فنادق

فندق بيير لوتي من افضل فنادق اسطنبول يمتاز بموقعه في منطقة السلطان احمد احدى اهم اماكن السياحة في تركيا ضمن مسافة 400 متر من جراند بازار اسطنبول ..

حجز فنادق

موقع البازار الكبير

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *