الرئيسية » المانيا » كولون » كاتدرائية كولونيا أهم معالم مدينة كولونيا الالمانية
كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا أهم معالم مدينة كولونيا الالمانية

كولونيا هي رابع أكبر وأشهر مدن ألمانيا ,و تعتبر مدينة الكاتدرائية الواقعة على نهر الراين بتاريخها العريق ومعالمها الشامخة، فحولها مركز المدينة وقلبها النابض، تدور الحياة دورتها بلا وجل فتبدو الكاتدرائية كحارس أسود مهيب، فلا مكان لخوف ولا مكان لحالة إلا الانبهار .

 

مدينة و كاتدرائية كولونيا

 

ترتدي المدن أثواباً شتى وتتلون صيفاً وشتاءاً، لكن لكل مدينة ثوب واحد لا تنفك ترتديه ولوناً واحداً لا تمل منه ولا ترغب عنه، وفي كولونيا حيث نهر الراين يموج بالمياه، تقف الكاتدرائية كبؤرة المدينة ومعلمها المميز.

في كولونيا، التي تُنطق بالألمانية (كولن)، ففي القرن الرابع الميلادي قامت في نفس المكان حيث تنتصب الكاتدرائية اليوم كصرح كبير يرجع بناؤه إلى العام 873م .

 

كاتدرائية كولونيا

 

تحتوي كاتدرائية كولونيا على كم كبير من التحف والمقتنيات الفنية الثمينة وقد كان لطرازها المعماري الفريد وحجمها، بالإضافة إلى ما تحتويه من بديع النقوش والزخارف وما لا يوصف من المقتنيات، وقيمتها التاريخية أبلغ الأثر لتحظى بعناية منظمة اليونسكو العالمية ما جعلها في العام 1996 م إحدى مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

 

كاتدرائية كولونيا

 

ويُقدر زائري كاتدرائية كولونيا في العام بنحو 6 ملايين زائر، وتمثل مزاراً سياحياً ومعلماً وجدانياً مهماً للمواطن الألماني، ولغيره من سائحي أوروبا الذين يجدون في ألمانيا عموماً وفى مدنها العامرة ككولونيا خصوصاً مستقراً لهدأة النفس من صخب العمل

وتبلغ واجهتها الغربية بالإضافة إلى البرجين مسطحاً هائلاً يبلغ 7100 متراً مربعاً مما يعطيها ذلك الانطباع بالهيبة والعظمة, ولمن يرغب أن يتمتع بنظرة بانورامية لنهر الراين ولمدينة كولونيا من أعلى الكاتدرائية فليعلم أن عليه التحلي بالعزيمة ليصعد 509 درجة حتى قمتها .

ساعات العمل

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءاً

فنادق قريبة من كاتدرائية كولونيا

فندق كولونيا ماريوت يقع في وسط كولونيا على بعد دقائق سيراً على الأقدام من محطة كولونيا الرئيسية و 4 دقائق من كاتدرائية كولونيا …إقرأ المزيد

فندق ماريتيم كولونيا موقع مركزي في كولونيا ويوفر إطلالات على نهر الراين … إقرأ المزيد

موقع كاتدرائية كولونيا

 

 

هل زرت مدينة كولونيا من قبل؟ ما هو انطباعك عن كاتدرائيتها التاريخية؟ شاركنا بتعليقك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *