الرئيسية » انجلترا » برايتون » افضل 5 اماكن سياحية في برايتون
السياحة في برايتون

افضل 5 اماكن سياحية في برايتون

برايتون هي المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لانجلترا . وهي أكبر سلطة محلية في جنوب شرق إنجلترا . برايتون والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 480،000 نسمة تتميز بالمعالم الأثرية ، بدأت برايتون بجذب المزيد من الزوار بعد تحسن النقل البري إلى لندن ، وأصبحت نقطة الصعود لقوارب السفر إلى فرنسا .

يعد الرصيف الفيكتوري وقصر البافليون ومناطق التسوق المختلفة والثقافة والموسيقى والفنون وغيرها العديد من اماكن السياحة في برايتون مقصداً للسياح سنوياً.

افضل الاماكن السياحية في برايتون

تعددت اماكن السياحة في برايتون في مجال الترفيه والأحداث الثقافية والحفلات الموسيقية وعروض النوادي والمسارح ودور السينما ونوادي الكوميديا والتسوق في متاجر ضخمة شديدة الرقي، وفي مقالنا هذا سنذكر أبرز هذه الاماكن.

قصر البافليون الملكي

يعد قصر Royal Pavilion احد اشهر معالم السياحة في برايتون وشعاراً رسمياً لها، يتميز القصر بموقع رائع وسط مدينة برايتون النابض بالحياة وعلى مقربة من البحر، ويعود بناؤه إلى العام 1783م بأمر من الملك جورج الرابع، حيث صُمم على الطراز الهندي، واصبح الآن احد المتاحف التي يقصدها السياح من كل مكان لمشاهدة روعة التصميم والديكورات الهندية والصينية داخله.

 

قصر بافيليون - السياحة في برايتون

 

قبة برايتون

قبة برايتون Brighton Dome واحدة من ابرز معالم السياحة في برايتون، يتم في هذه القبة تقديم اشهر الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الراقية، إضافة إلى الموسيقى  الحديثة والصاخبة كالبوب والبلوز والروك آند رول والعديد من انواع الموسيقى العالمية، كما أنها تستضيف اصناف متعددة من الأوركسترا.

 

قبة برايتون - السياحة في برايتون

 

عين برايتون

تبرز عين برايتون او Brighton Eye كأحد معالم السياحه في برايتون، وتعد معلم جديد ومميز في مدينة برايتون حيث تقرر انشاؤها بعد انشاء عين لندن البرج عبارة عن منصة زجاجية تنزل وتصعد عبر مصعد عمودي نحيل توفر للسائح رؤية اجمل واهم معالم المدينة من على اتفاع شاهق يصل إلى حوالي 130 متر.

 

عين برايتون

 

مارينا برايتون

تعد مارينا برايتون أحد أروع مناطق السياحة في برايتون وواحدة من أكبر مرافئ اليخوت في انجلترا، حيث تقع في منطقة بلده كيمب تضم مجموعة وافرة من وسائل الترفيه والجذب السياحي لكل من يزور برايتون، يتوفر في المنطقة العديد من المطاعم والفنادق وكذلك المنازل الحديثة التي توفر أروع الاطلالات والأسواق إضافة إلى رحلات القوارب والعديد من المراسي.

 

مارينا برايتون

 

الرصيف الفيكتوري

يعد الرصيف الفيكتوري واحداً من اشهر مناطق جذب السياحة في برايتون ، يعود انشاء هذا الرصيف الى حوالي 100 سنة على الطراز الفكتوري وقد اعتاد السياح على زيارته عند التجول في برايتون، يمتد الرصيف الفيكتوري بجمال لونه الأبيض إلى داخل بحر المانش إلى مسافة بعيدة، وفي أجواء الصيف والطقس الجميل يستطيع سكان المدينة عامة والسياح خاصة ان يتمتعوا بالشمس على كراسي شاطئية مع طبيعة خلابة ورؤية مشاهد لا مثيل لها لطيور النورس وهي تلامس البحر وامواج الشاطئ.

 

الرصيف الفيكتوري

 

اقرأ أيضاً

افضل 5 فنادق في برايتون انجلترا