الرئيسية » تركيا » تركيا انقرة » أهم 6 أسواق تجارية في انقرة
فندق ارمادا - مولات انقرة

أهم 6 أسواق تجارية في انقرة

انقرة عاصمة تركيا و ثاني اكبر مدنها بعد مدينة اسطنبول تشتهر بمراكز التسوق فيها والتي تضم أسواقاً شعبية مميزة وأخرى عصرية فخمة، حيث تعتبر مولات انقرة واسواقها من افضل أماكن التسوق في تركيا واكثرها رقيّاً كما انها تجتذب السكان المحليين والسيّاح الأجانب.

الاسواق الشعبية في انقرة

التسوق في انقرة له متعة خاصة خصوصاً الاسواق الشعبية التي تعد من أبرز اماكن التسوق التي يفلضلها السياح ، حيث تنتشر المتاجر القديمة في يوكوشي شيكليكشيلار (درب النساجين) بجانب منطقة اولوس ، تعرض فيها الاقمشة التقليدية والسجاد اليدويّ والمنتجات الجلدية، كما يتمتع باكيرسيلار شيرشيسي (بازار النحاسين) بشعبية خاصة لدى السياح.

من اشهر اسواق انقرة الشعبية التي ينصح بزيارتها :

اولوس ulus

يقع سوق اولوس قرب ميدان اولوس المركزي ويتميز بتنوع منتجاته المعروضة، ويقصده السكان المحليون بشكل دائم حيث يحتوي على كل اصناف ومستلزمات الأسرة، من خضروات وفواكه ولحوم وأسماك وغيرها، ويتميز السوق بأسعاره الرخيصة مقارنة بالأسواق الأخرى.

 

سوق اولوس في انقرة

 

سوق سولو خان suluhan

يقع هذا السوق الشعبي في منطقة أولوس ويبعد عن ساحتها المركزية ما يقارب 400 متر من الجنوب،يتوسط السوق مسجد صغير اسمه مسجد كوسك. يرتاد السوق السكان المحليون والسياح حيث يضم متاجر متنوعة، ويتوفر فيه مقهى صغير.

 

Suluhan سوق سولو خان في انقرة

 

اشهر مولات انقرة

تمتاز مولات انقرة بفخامتها وحداثتها وهي تستهوي الكثير من السياح بغرض التسوق نظرا لتميزها وشموليّتها. نستعرض لكم اشهر اسواق انقرة الحديثة وهي…

مجمع بانورا للتسوق Panora

مول بانورا يعتبر من اكبر مولات انقرة واحدثها حيث يحتل القسم المغلق منه مساحة 160 ألف متر مربع ويضم متاجر راقية تتبع اشهر الماركات العالمية والمحلية

 

مول بانورا في انقرة - مولات انقرة

 

انكا مول  ANKA mall

يعد انكا مول في انقرا ثاني اكبر مول في تركيا بعد جواهر مول Cevahir Mall في اسطنبول، يمكنك ان تجد كل مايخطر ببالك في هذا المجمع من اجهزة كهربائية وملابس وغيرها الكثير.

 

انكا مول في انقرة - مولات انقرة

 

مول كاروم Karum

من اوائل المجمعات التجارية في انقرة فقد تم افتتاحه عام 1991م، يضم 368 متجراً ويعتبر من اهم مراكز التسوق في المدينة.

 

مول كاروم في انقرة - اسواق انقرة

 

ارمادا مول Armada

من اشهر مولات انقرة وافخمها وقد حصل على جائزة افضل مركز تجاري للتسوق في اوروبا، وهو من مراكز التسوق التي لا يمكن للسياح والسكان المحليين الاستغناء عنها، يعرض فيه اشهر الماركات العالمية والمحلية.

 

فندق ارمادا - مولات انقرة

 

مقالات قد تهمك أيضاً في انقرة:

افضل 8 فنادق في انقرة

افضل 4 شقق فندقية في انقرة

أفضل 9 اماكن سياحية في انقرة

افضل 4 مطاعم في انقرة

 

 

هل هناك أماكن أخرى للتسوق في مدينة أنقرة تنصح بها؟ شاركنا بتعليقك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *