الرئيسية » تركيا » تركيا بولو » مدينة بولو التركية طبيعة ساحرة صيفاً وشتاءً
Bolu hotels

مدينة بولو التركية طبيعة ساحرة صيفاً وشتاءً

مدينة بولو التركية Bolu الواقعة شمال غرب تركيا على والمطلة على البحر الاسود بين اسطنبول وانقرة، تسمى ايضاً باسم بولو أبانت نسبة لمنتجع بولو ابانت الشهير. تبعد حوالي 262 كم عن مدينة اسطنبول و 192 كم عن العاصمة التركية انقرة.

السياحة في مدينة بولو التركية

تعد بولو ابانت من المناطق النادرة التي تتحلى بالعديد من الميزات السياحية في وقت واحد، فطبيعتها ساحرة جداً، والغابات فيها رائعة بتنوعها النباتي والحيواني، ومما يزيدها حسناً وجمالاً وجود البحيرات والانهار والشواطئ على ساحل البحر الأسود فيها، وينابيع المياه الحارة عند سفوح جبالها و مراكز التزلج الضخمة التي تكسوها الثلوج، تجعلها قبلة السيّاح المفضلة سواء كانت سياحة للاستجمام ام سياحة علاجية وحتى للرياضة.

تعرف مدينة بولو بأنها مدينة خضراء تتميز بهدوئها وجوها البارد في الصيف و بثلوجها في الشتاء، تحوي العديد من البحيرات الرائعة مثل بحيرة غولجك وبحيرة ابانت الساحرة جنوب غرب بولو وسط جبال شاهقة.

 

بحيرة ابانت - مدينة بولو

 

تستقطب مدينة بولو آلاف السيّاح على مدار العام وفي كل الفصول حيث أنها تعتبر ملائمة للسياحة صيفاً وشتاءً، وهي تختلف عن المناطق التركية الموسمية الأخرى بهذه الميزة، كما ان منتجع ابانت يعتبر الشريان الاساسي في هذه المنطقة، ويقدم جمالاً مختلفًا في كل فصل، وقد اقيم في المنطقة العديد من الفنادق المريحة وأماكن التخييم.

 

منتجع بولو ابانت - مدينة بولو ابانت تركيا

 

تضم بولو تركيا بحيرات رائعة تسمى بحيرات ياديغولار السبع تقع على ارتفاعات مختلفة ويتراوح عمق كل واحدة منها بين 50 الى 60 متر حيث تتدفق المياه من البحيرات على شكل شلالات مشكلة منظراً ساحراً قلّ نظيره. يتوفر في المنطقة امطانية التنزه والتخييم والصيد وهذا مايزيد من متعة زيارة هذه البحيرات.

 

البحيرا السبع في ياديجولار - مدينة بولو تركيا

 

ومن الاماكن الرائعة التي تتغنّى بها مدينة بولو هي ينابيع المياه الحارة التي تقع في الجنوب منها وعلى بعد 5 كم عند سفح جبل الالوداغ حيث تعتبر اول منطقة سياحية للينابيع الحارة القائمة على نبعين، فهي تجعل من هذه المدينة احدى المناطق السياحية الرئيسية في تركيا

انشطة يمكنك القيام بها في بولو

تضم مدينة بولو متحف اثري يسمى “متحف بولو” يقع داخل المدينة في حي كولتور المركزي، اسواق حديثة، واسواق شعبية ومطاعم تركية مميزة، مطاعم للوجبات السريعة، وفيها أيضاً حمامات البخار وحديقة العاب وملاهي للأطفال.

يوجد العديد من الشلالات في المنطقة منها شلال قوزال دارا ، وشلال ساماندرا، وشلال آيدن بينار الذي تحيط به العديد من مطاعم الأسماك المميزة. كما يوجد ايضاً مغاور رائعة يمكنكم استكشاف جمالها والتجول في دهاليزها المثيرة، اهم هذه المغاور مغارة ساري كايا، ومغارة فاكيلي، ومغارة اكسو.

 

شلالات بولو ابانت

 

مغارات في بولو

شاهد أيضاً

فنادق مرمريس في تركيا

مرمريس مدينة ساحرة على ساحل البحر المتوسط

مدينة مرمريس من اجمل مدن تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فهي تمتلك طبيعة خلابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *