الرئيسية » جورجيا » بورجومي » بورجومي من اجمل المدن في جورجيا
بورجومي جورجيا

بورجومي من اجمل المدن في جورجيا

مدينة بورجومي تقع جنوب جمهورية جورجيا و تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وغناها بالأنهار والشلالات وينابيع المياه الدافئة والغابات الخضراء الكثيفة.

تشتهر بورجومي جورجيا بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بامتياز لتوفر المياه المعدنية فيها ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية. يقصد المدينة الكثير من الزوار والسياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية في القوقاز والعديد من الأماكن الاثرية والثقافية .

اليكم بعض الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

الحديقة الوطنية في بورجومي

هي اكبر محمية طبيعية في جورجيا تتمتع بمناظر خلابة وتعتبر من اجمل المنتزهات في اوروبا حيث يمكنكم مشاهدة الطبيعة برونقها الأخضر الخلاب واستكشاف معالمها الجذابة. الحديقة الوطنية تشكل اكثر من 1% من أراضي جورجيا حيث تستمتعون بقضاء وقت ممتع بركوب الخيل والدرجات. يوجد منتزهات وأماكن مخصصة للتخييم وقضاء ليل ساحر في أحضان الطبيعة

 

الحديقة الوطنية في بورجومي جورجيا

 

منتزه المياه المعدنية

تعتبر متنزه المياه المعدنية احد  افضل الاماكن السياحية فى بورجومي جورجيا حيث تحوي مياه معدنية عذبة، يعود تاريخ انشاء هذه الحديقة إلى عام 1850، توفر لك الحديقة امكانية تذوق المياه المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئتها الجميلة، وبإمكانك ايضاً ركوب التلفريك ليصعد بك إلى أعلى جزء من الحديقة لتستمتع بالمشاهد البانورامية الرائعة للحديقة.

 

حديقة المياه المعدنية في بورجومي

 

قصر رومانوف في بورجومي جورجيا

يعود تاريخ بناء قصر رومانوف إلى القرن 19 بين عامي 1892-1895، وقد بني بطلب من القيصر الروسي نيقولا الثاني، يحتوى القصر على عدد من الغرف ذات تصاميم فريدة من نوعها، بما في ذلك طاولة رائعة تم اهدائها  لرومانوف من قبل نابليون، وأيضاً يضم كراسي كان قد قدمها له شاه إيران وغيرها من المقتنيات

 

قصر رومانوف في بورجومي

 

مقالات قد تهمك أيضاً في بورجومي:

افضل 4 فنادق في بورجومي جورجيا

 

شاهد أيضاً

مدينة تبليسي جورجيا

تعرف على مدينة تبليسي العاصمة الجورجية

مدينة تبليسي عاصمة جورجيا الثقافية والحضارية تتمتع بتنوع ثقافي كونها محاطة بثقافات مختلفة مثل التركية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *