الرئيسية » جورجيا » باتومي » اهم 3 اماكن سياحية في باتومي مصيف جورجيا الأول
مدينة باتومي

اهم 3 اماكن سياحية في باتومي مصيف جورجيا الأول

مدينة باتومي مصيف جورجيا الأول لتميزها بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة الامر الذي جعلها منها عاصمة جورجيا الثانية بعد تبليسي إضافة الى معالمها الطبيعية الساحرة والاثرية والتاريخية التي جعلت منها وجهة محببة لدى السياح من جميع انحاء العالم.

سنتعرف أكثر على مدينة باتومي الجورجية من خلال هذا المقال

 

مدينة باتومي الجورجية

 

اين تقع مدينة باتومي ؟

مدينة باتومي جورجيا ذات الحكم الذاتي تقع جنوب غرب جورجيا في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا

الطقس في باتومي جورجيا

مناخ جورجيا باتومي هادئ وشبه استوائي يتأثر المناخ بالتلال القريبة والجبال العالية مما يؤدي لهطول امطار استوائية لطيفة على مدار العام فالشتاء معتدل درجات الحرارة والصيف فيه دافئ نادرا ما تسقط الثلوج متوسط درجات الحرارة في باتومي 16.7 على الشاطئ .

السياحة في باتومي

مدينة باتومي جورجيا لؤلؤة البحر الأسود تمتلك خط ساحلي مميز على ضفاف البحر، فيها العديد من المعالم السياحية الطبيعية كحديقة النباتات الوطنية و المعالم التاريخية العريقة مثل كاتدرائية الام العذراء والعديد من المنتجعات الترفيهية المميزة فضلا عن ذلك هناك الشلالات بين الجبال و التلفريك الذي يسمح برؤية سحر الطبيعة من أعالي القوقاز.

 

مدينة باتومي جورجيا

 

باتومي مكان يتهافت عليه السياح بحثاً عن البحار الدافئة ولقضاء وقت ممتع مع العائلة فعلا انها مدينة تستحق زيارتها فور وصولك جورجيا.

الاماكن السياحية في باتومي

فيما يلي بعض من اهم المناطق السياحية التي اشتهرت بها مدينة باتومي الجورجية

ممشى باتومي بوليفارد

ساحل باتومي يمتد على حوالي 4 كم والبحر الأسود يضيف لونه الأزرق لمعالم الطبيعة الخضراء ليعطيها لمعان الذهب الأبيض انه افضل مكان لقضاء وقت مليء بالحب والهدوء وفيه العديد من المقاهي والمطاعم وبعض المحلات التجارية التي توفر لكم كل ما تحتاجون اليه.

 

ممشى باتومي بوليفارد

 

عرض الدلافين

مركز لعروض الدلافين يقع في قلب مدينة باتومي، الدلافين هناك مدربين على العروض المثيرة والمميزة للصغار والكبار ويمكنكم المرح مع الدلافين فيهي من اذكى الحيوانات ومدربة على التعامل مع السياح بلطف

 

عرض الدلافين في مدينة باتومي جورجيا

 

حديقة باتومي النباتية

الطبيعة الجورجية في باتومي جنة لألاف النباتات على وجه الأرض وتعد حديقة باتومي النباتية من اكبر الحدائق الموجودة في جورجيا ومن أروع الأماكن للاستمتاع بالهواء النقي والتمتع بالطبيعة الشفافة واجواء الفرح التي تعم الحديقة ليلا بالموسيقى والرقصات المثيرة

 

حديقة باتومي النباتية

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باتومي:

افضل 7 فنادق في باتومي جورجيا

افضل 5 شقق فندقية في باتومي

أفضل مطعمين حلال في باتومي

 

شاهد أيضاً

مدينة تبليسي جورجيا

تعرف على مدينة تبليسي العاصمة الجورجية

مدينة تبليسي عاصمة جورجيا الثقافية والحضارية تتمتع بتنوع ثقافي كونها محاطة بثقافات مختلفة مثل التركية …