الرئيسية » تركيا » تركيا انقرة » تعرف على مدينة انقرة العاصمة التركية
مدينة انقرة العاصمة التركية

تعرف على مدينة انقرة العاصمة التركية

مدينة انقرة عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها بعد اسطنبول يقدّر عدد سكان أنقرة بما يزيد عن 4 ملايين نسمة، تقع على هضبة الاناضول وسط تركيا، سكنها الانسان القديم ثم توالى على استيطانها حضارات كثيرة كالحيثيين والليديين والأخمينيين الفرس والمقدونيين والكلدانيين والرومان والبيزنطيين والسلاجقة والمغول ثم كان آخرهم العثمانيون في القرن 14.

وقد نالت أنقرة أهمية كبيرة في العصور القديمة بسبب موقعها عند تقاطع طرق الأناضول.

الطقس في انقرة

طقس انقرة يتصف بأنه قاري شديد البرودة في الشتاء حيث تصبح امكانية تساقط الثلوج واردة جداً، اما في الصيف فهو حار وجافّ. لذا فإنّ معظم السيّاح يفضلون زيارة المدينة خلال الاشهر من يونيو حتى شهر سبتمبر حيث تكون درجات الحرارة معتدلة الى حد ما.

السياحة في انقرة

يوجد العديد من الاماكن السياحية في انقرة حيث تتوفر مناطق ساحية وترفيهية يمكنكم الذهاب إليها والاستمتاع بجوها ومناظرها ومن اهمها نذكر…

قلعة انقرة وهي قلعة اثرية لم يتم تحديد تاريخ بنائها الى الآن لكن الوثائق التاريخية تؤكد أن جميع الحضارات التي سكنت أنقرة استخدمت القلعة في حماية المدينة. تتميز القلعة بحصانتها الرصينة والقوية وعماراتها الهندسية الدقيقة.

 

قلعة انقرة

 

البحيرة الزرقاء أو بحيرة مافي غول Mavi Göl وهي بحيرة كبيرة تتميز بسحرها وجمال البيئة المحيطة بها. تتيح لك الاستمتاع بهدوء وجمال الطبيعة، ويتوفر امكانية القيام بحلفة شواء مميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك. تبعد البحيرة قرابة 20 دقيقة عن مركز المدينة.

 

بحيرة مافي غول - البحيرة الزرقاء في انقرة

 

متحف الحضارات في الأناضول وهو من ابرز الاماكن السياحية في انقرة ، يقع وسط المدينة وتحيط به حديقة أولوس الترفيهية الضخمة، حيث بإمكانكم بعد زيارة المتحف زيارة الحديقة والاستمتاع بمناظرها والجلوس في احد مقاهيها المميزة. يضم المتحف الكثير من الآثار التاريخية التي تعود للحضارات التي قطنت الأناضول.

 

متحف الحضارات الاناضولية - انقرة تركيا

 

اسواق انقرة

هناك الكثير من اماكن التسوق المفضلة لدى السياح في أنقرة وخاصة المحلات التجارية القديمة في حي يوكوشي شيكليكشيلار “درب النساجين” بجانب حي أولوس ulus، تباع فيها الأقمشة التقليدية والسجاد اليدويّ والمنتجات الجلدية.

 

اسواق انقرة الشعبية

 

كما يتمتع سوق النحاسين “باكيرسيلار شيرشيسي” بشعبية خاصة لدى السياح. أما بالنسبة لمراكز التسوق الحديثة في مدينة انقرة فهي واقعة في كيزيلاي أو شارع حلمي تونالي، وتشمل العديد من المولات الفخمة مثل برج كاروم الحديث ومول بانوراما ومول ارمادا.

 

مول برج كاروم انقرة

 

مول ارمادا انقرة - مدينة انقرة

 

مقالات قد تهمك أيضاً في انقرة:

افضل 8 فنادق في انقرة

افضل 4 شقق فندقية في انقرة

أفضل 9 اماكن سياحية في انقرة

أهم 6 أسواق تجارية في انقرة

افضل 4 مطاعم في انقرة

 

هل زرت مدينة أنقرة التركية من قبل، وهل تنصح بزيارتها للسياحة؟ شاركنا بتعليقك

 

شاهد أيضاً

فنادق مرمريس في تركيا

مرمريس مدينة ساحرة على ساحل البحر المتوسط

مدينة مرمريس من اجمل مدن تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فهي تمتلك طبيعة خلابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *