الرئيسية » تركيا » تركيا انطاليا » مدينة الانيا التركية وجهة العرب للسياحة الحلال
مدينة الانيا تركيا

مدينة الانيا التركية وجهة العرب للسياحة الحلال

مدينة الانيا في تركيا احدى اجمل الاماكن السياحية في البلاد واكثرها سحراً حيث تحيط بها الجبال الشاهقة والغابات كثيفة الاشجار كما انها تفتخر بشواطئها الرملية الذهبية ومناخها اللطيف المعتدل.

اين تقع الانيا في تركيا ؟

تقع مدينة الانيا Alanya الرائعة على الساحل الجنوبي لتركيا وتبعد حوالي 120 كم شرقاً عن مركز مدينة انطاليا.

التركيبة الديموغرافية لسكان مدينة الانيا

مدينة ألانيا السياحية تجذب ملايين من السيّاح، معظم سكانها هم اتراك إضافة إلى أكثر من 100.000 أوروبي يعيشون فيها. عدد سكانها يبلغ حوالي 592.959 نسمة، وعلى مدى عقود طويلة نجحت هذه المدينة في أن تحتل مكانتها الطبيعية كمنتجع سياحي رائع عبر استغلال ساحلها المطل على البحر الابيض المتوسط.

السياحة في الانيا التركية

إضافة إلى شواطئها الساحرة؛ تضم منطقة الانيا في تركيا معالم اثرية وتاريخية تشهد على تاريخها العريق ومن ابرز تلك المعالم قلعة الانيا والتي تعد من اجمل قلاع العالم المبنية في العصور الوسطى والتي بناها السلاجقة على انقاض قلعة بيزنطية قديمة، تضم القلعة 140 برجاً لعل اهمها هو البرج الاحمر.

 

قلعة الانيا - السياحة في الانيا انطاليا

 

يطيب للسيّاح التجول والمشي في اروقة المدينة الرائعة ومينائها، ويعتبر الشارع الرئيسي في المدينة من الاماكن الجميلة حيث يمكن مشاهدة النصب التذكاري الخاص باتاتورك بالقرب من الميناء والذي يُضاء ليلاً بالعديد من الأضواء الجميلة، ويقصده الكثير من السياح أثناء تجوالهم، لالتقاط الصور التذكارية له.

 

نصب اتاتورك في الانيا

 

شواطئ الانيا الاسلامية و السياحة الحلال

في الآونة الاخيرة اخذت العديد من فنادق الانيا ومنتجعاتها تخوض في تجربة سميت باسم “الفندقة الحلال” أو “السياحة الحلال” والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ان شروط سياحة الشواطئ الاسلامية تعتمد على الاحكام الرئيسية في الشريعة الإسلامية، مثال على ذلك تحريم الكحوليات و توفير اللحوم والدواجن المذبوحة على الطريقة الإسلامية، وتوفير مساجد للمصلين، ومسابح خاصة للنساء.

في شواطئ الانيا الاسلامية اصبح من الممكن للسيدات المحجبات أن يشاركن أزواجهن وأطفالهن السباحة على الشواطئ، وذلك من خلال ارتداء ملابس سباحة خاصة للمحجبات، تمكنهن من التمتع بالسباحة مع أطفالهن وبشكل مريح.

 

منتجعات للسياحة الحلال في الانيا

 

مقالات قد تهمك أيضاً في انطاليا:

افضل 28 فندق في انطاليا

أفضل 8 اماكن سياحية في انطاليا

افضل 5 اماكن تسوق في انطاليا

افضل 4 من مطاعم انطاليا

 

هل زرت مدينة الانيا من قبل؟ ماهي اجمل الاماكن في مدينة الانيا برأيك؟ شاركنا بتعليقك

 

شاهد أيضاً

فنادق مرمريس في تركيا

مرمريس مدينة ساحرة على ساحل البحر المتوسط

مدينة مرمريس من اجمل مدن تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فهي تمتلك طبيعة خلابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *