الرئيسية » انجلترا » لندن » لندن اي أو عجلة الالفية من ابرز معالم لندن
عجلة لندن اي

لندن اي أو عجلة الالفية من ابرز معالم لندن

عين لندن ، عجلة الالفية ، لندن اي كلها اسماء لمعلم واحد اشتهرت به لندن، حيث تعتبر من اشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية وقد انشأت احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، تقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل، تماماً على ضفة نهر التايمز الجنوبية بين جسر وستمنستر وجسر شونغيرفورد.

تصميم العجلة

عجلة عين لندن هي عجلة سياحية ضخمة، طول العجلة يبلغ 135 مترا وقطرها 120 مترا، ويمكن للراكب في عجلة لندن العملاقة أن يرى أهم معالم لندن ويرجع ذلك لتصميمها الهندسي الرائع الذي يتيح للراكب رؤية الكثير من المعالم في الافق حتى مسافة 40 كيلومتر من الجهات الأربعة والتمتع بالمناظر الجميلة أثناء دورانها حول محورها.

 

عجلة لندن اي

 

يوجد في عجلة لندن آي 32 كابينة مغلقة ومعلقة على محيط العجلة، وزن الواحدة منها حوالي 10 اطنان، حيث تضم الكابينة جهاز تكييف للهواء ومقاعد ويستطيع كل شخص الجلوس او التجول بحرية داخلها، ويمكن لعجلة لندن آي حمل حوالي 15 ألف راكب يومياً. تستطيع هذه العجلة ان تدور بسرعة 0.9 كيلومتر في الساعة وتستغرق دورتها حوالي نصف ساعة.

 

كابينة لندن اي

 

معلومات عن عين لندن

انشأت عجلة لندن اي عام 1999 بتكلفة 70 مليون جنيه استرليني، وكان الاسم الرسمي للعجلة هو الخطوط الجوية البريطانية ثم سميت بعد ذلك ميرلين انترتينمنت ، حيث تم افتتاحها رسميا في 9 مارس أيار عام 2000.

عند إنشائها كانت لندن اي اطول عجلة في العالم إلى أن تجاوزت طولها نجمة نشانغ الموجودة في الصين عام 2006، حيث وصل طولها الى 160 مترا، ثم  عجلة سنغافورة فلاير عام 2008، حيث وصل طولها إلى 165 مترا، ثم هاي رولر في لاس فيغاس التي وصل طولها الى 167.6 مترا عام 2014. لكن لندن اي لا تزال تحتفظ بلقب العجلة الأعلى في أوروبا.

 

عجلة لندن اي

 

تعتبر لندن اي منذ انشائها منافس قوي لساعة بيج بن و برج لندن أشهر معالم مدينة الضباب، حيث نالت عجلة لندن آي الجائزة البرونزية لأفضل أماكن الجذب الترفيهية في المملكة المتحدة لعام 2011، كما أنها تعتبر من أهم معالم بريطانيا وأكثرها جذباً للسائحين.

كيفية الوصول إلى لندن اي

للوصول إلى لندن اي يمكنك السير بمحاذاة نهر التايمز والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، أو عبر استخدام المترو من محطة وستمنستر الرئيسية، ويمكنك ايضاً استخدام القطار عبر محطة واترلو. يبدأ عمل عين لندن من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة ليلا.

 

عجلة لندن اي

 

فنادق قريبة من عين لندن

فندق بريميير إن لندن كاونتي هول 3 نجوم يقع بجانب عين لندن وعلى بعد 350 متر من محطة المترو …اقرأ المزيد

فندق بريمير إن لندن واترلو على مقربة من لندن اي ومحطة المترو …اقرأ المزيد

موقع عين لندن

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في لندن:

افضل 20 شقة و فندق في لندن العاصمة

افضل 10 اماكن سياحية في لندن

افضل 8 اسواق في لندن العاصمة البريطانية

افضل 8 مطاعم في لندن يفضلها العرب

 

شاهد أيضاً

ميدان بيكاديللي

افضل 3 اشياء يمكنك القيام بها في ميدان بيكاديللي لندن

بيكاديللي  Piccadilly Circus من اشهر ميادين لندن ويعتبر من الوجهات السياحية الهامة في العاصمة البريطانية …