الرئيسية » فرنسا » باريس » قصر فرساي من اجمل قصور فرنسا
قصر فرساي

قصر فرساي من اجمل قصور فرنسا

يعد قصر فرساي في باريس من اجمل القصور الملكية في فرنسا، بني عام 1624م ويقع على بعد 20كم تقريبا غرب وسط العاصمة باريس. يمثل القصر نموذجاً للفن المعماري في فرنسا في القرن الثامن عشر، ويحتوي آلاف اللوحات والأعمال الفنية الثمينة. قصر فرساي كان مكان إقامة لعدد من ملوك فرنسا منهم الملك لويس الرابع عشر ولويس الخامس عشر والسادس عشر

ابرز ما يميز قصر فرساي هو قاعة المرايا الشهيرة التي تحتوي 17 مرآة محاطة بالأقواس وكل قوس يحتوي على 21 مرآة تعكس 17 نافذة مقنطرة وتطل القاعة على حدائق القصر.

 

قصر فرساي في باريس - قاعة المرايا

 

الواجهة الرئيسية لمبنى قصر فرساي تمتد إلى نحو 80 متر حيث يتكون من عدة مباني متقابلة تحيط بساحة في الوسط. يضم القصر ثلاثة طوابق تحتوي على اثاث فاخر وأسقف مصنوعة من الذهب. قصر فرساي كان يستوعب حوالي 20 الف شخص يقيمون فيه بما فيهم الملك وأسرته وحاشيته بالإضافة الى الخدم والحرس.

 

قصر فرساي في باريس

 

حدائق قصر فرساي في باريس

يضم قصر فرساي في باريس حدائق رائعة تعد من اجمل الحدائق في باريس وتسمى باسم حدائق فرساي ، تحتل هذه الحدائق مساحة تقدر بـ 800 هكتار وتحتوي على حدائق برتقال مع أكثر من 1000 شجرة، نافورة لاتونا الشهيرة، ونافورة أبولو المصنوعة من الذهب وهي من ابرز مايميز هذه الحدائق.

 

حدائق فرساي في قصر فرساي

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

افضل 35 شقة و فندق في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن للتسوق في باريس

افضل 5 مطاعم في باريس العربية والغربية

 

شاهد أيضاً

افضل 3 انشطة يمكنك القيام بها في غاليري لافاييت باريس

يعتبر غاليري لافاييت باريس من اشهر معالم فرنسا على الاطلاق كما هو الحال ببرج ايفل …