الرئيسية » فرنسا » باريس » قصر غارنييه دار اوبرا باريس
قصور باريس - قصر غارنييه

قصر غارنييه دار اوبرا باريس

يقع قصر غارنييه والمعروف باسم اوبرا باريس في مبنى فخم وغاية في الروعة كان قد قام بتأسيسه لويس الرابع عشر سنة 1669م بطلب من نابليون الثالث ضمن الحملة التي اقيمت لإعادة إعمار باريس.

 

قصر غارنييه

 

سمّي قصر غارنييه بهذا الاسم نسبة إلى شارل غارنييه الذي قام بتصميمه ويعتبر القصر تحفة من تحف الفن المعماري من خلال ديكوراته وزينته المتعددة الالوان ووجود تماثيل ضخمة تمثل اساطير لآلهة يونانية

دار الاوبرا في قصر غارنييه

افتتحت دار اوبرا باريس في قصر غارنييه سنة 1875 حيث تميزت بوجود ثريّا رائعة من البرونز والكريستال معلقة في سقف الاوبرا وتزل حوالي 7 طن، تحتوي دار الاوبرا على 1600 مقعد للجلوس وتقام فيها حفلات موسيقية واخرى للباليه.

 

دار اوبرا باريس - قصر غارنييه

 

يعد دار الاوبرا في بارس الاكبر من بين دور الأوبرا في العالم وهذا ماجعله رمزاً من رموز العاصمة باريس ووجه مفضلة لدى الكثير من سياح مدينة باريس. تنظم اوبرا باريس العديد من الجولات التعريفية بتاريخ القصر وتاريخ فرقة الأوبرا في باريس احدى أعرق الفرق على مستوى العالم.

أبرز مايميّز هذا القصر

لعلّ من ابرز مايميز هذا القصر الفخم هو قاعة الاوبرا والثريّا الموجودة اعلى هذه القاعة كما ذكرنا بالاضافة إلى الدرج الكبير المصنوع من الرخام والذي يفضي بك إلى قاعات عديدة في القصر، كما انه يوجد مجسمات وتماثيل برونزية عملاقة تحمل انواراً تضيء المكان.

 

قصر غارنييه

 

يحوي القصر مكتبة تحتفظ بسجل دار الاوبرا منذ ثلاثة قرون مضت وهي موجودة في الجناح الغربي من القصر، يحيط بالقصر حدائق رائعة يمكنك التجول فيها والإستمتاع بمشاهدة قصر غارنييه من الخارج. يوجد مطعم راقي يسمى مطعم الأوبرا في الجهة الشرقية من القص.

رسوم الدخول

الكبار :9 يورو

الأطفال تحت سن العاشرة : مجاناً

ملاحظة: الاسعار لا تشمل الحفلات في دار الاوبرا

مواعيد الزيارة

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 05:00 مساءاً

موقع قصر غارنييه

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

افضل 35 شقة و فندق في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن للتسوق في باريس

افضل 5 مطاعم في باريس العربية والغربية

 

 

شاهد أيضاً

افضل 3 انشطة يمكنك القيام بها في غاليري لافاييت باريس

يعتبر غاليري لافاييت باريس من اشهر معالم فرنسا على الاطلاق كما هو الحال ببرج ايفل …