الرئيسية » تركيا » تركيا سبانجا » سبانجا التركية وجهة للباحثين عن النعيم
سبانجا التركية

سبانجا التركية وجهة للباحثين عن النعيم

 تتميز سبانجا التركية(بالتركية: Sapanca) بطبيعتها الجميلة جداً وموقعها الرائع حيث تقع في سقاريا ضمن منطقة مرمرة التركية على الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول وتبعد عن أزميت مسافة 15كم تقريباً.

سبانجا التركية وجهة للسيّاح العرب

 

SAPANCA

 

أصبحت البلدة مكاناً يحبّذه السياح العرب وخصوصاً من الخليج العربي نظرا لجمالها وتنوع مشاهدها الطبيعية التي تبعث على الاسترخاء والاستجمام. يحيط بالبلدة الكثير من الشلالات والتلال وبحيرة هي من أكبر البحيرات في تركيا وتسمى البحيرة نسبة إلى البلدة التي تقع فيها، ويوجد أيضاً جبل كارتبه الذي يقصده محبو رياضة التزلج شتاءً.

 

تتمتع سابانجا بطبيعة خلابة ومناخ رائع وموقع متميز كل ذلك يجعلها المصيف والمشتى الأكثر استقطابا للسياح المحليين ومن كافة بلدان العالم حيث تتمتع بحرارة معتدلة في فصل الصيف لا تتعدى حدود الـ 27 درجة أما في الشتاء فهي مكان يفضله محبي الرياضات الشتوية. يقصد صبنجة كل عام الكثير من السياح العرب والأوروبيين والأتراك طلباً للاستجمام والتمتع بمشاهدة بديع خلق الله سبحانه. أكثر الأماكن السياحية التي تحيط بالبلدة نذكر..

بحيرة سبانجا من أكبر البحيرات في تركيا

بحيرة سبانجا من أكبر البحيرات الطبيعية المجاورة لمدينة اسطنبول وأكثرها جمالاً حيث يحيط بها الجبال والتلال لتشكل لوحة فنية طبيعية رائعة. تبلغ مساحة البحيرة 45كم مربع ويصل عمقها إلى حوالي 52 متر وتقع على ضفتها بلدة سبانجا التركية كما يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات القريبة والمطلة على البحيرة.

 

بحيرة سبانجا

 

SAPANCA lake

 

قرية المعشوقية

قرية المعشوقية تقع شمالي بحيرة سبانجا التركية وتتمتع بجمال يخطف الأبصار حيث تحتضن الكثير من البساتين والغابات والشلالات. تضم القرية أيضاً الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى وجبات السمك وخصوصاً سمك السلمون المرقط الذي تشتهر به القرية.

 

شلالات معشوقية

 

شلالات معشوقية - سبانجا التركية

 

جبل كارتبه

يقع جبل كارتبه الثلجي شرق مدينة اسطنبول ويطل على بلدة سبانجا التركية وبحيرتها الشهيرة. يرتاد الجبل الكثير من السيّاح في فصل الشتاء وخصوصاً محبي رياضة التزلج حيث يوفر لهم الجبل المكسو بالثلج فرصة ممارسة هوايتهم. يوجد منتجع ثلجي في قمة جبل كارتبه يوفر خدماته للسياح والتي تشتمل على المعدات اللازمة للتزلج والدراجات الثلجية ويتوفر أيضاً عدة مطاعم تقدم مأكولات تركية متنوعة

 

قمة جبل كارتبه

 

جبل كارتبه - سبانجا التركية

 

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في سبانجا:

افضل 3 فنادق في سبانجا تركيا

افضل 6 فلل في سبانجا للايجار

افضل 4 رحلات سياحية في سبانجا

 

شاهد أيضاً

فنادق مرمريس في تركيا

مرمريس مدينة ساحرة على ساحل البحر المتوسط

مدينة مرمريس من اجمل مدن تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فهي تمتلك طبيعة خلابة …