الرئيسية » فرنسا » باريس » برج ايفل في باريس رمز العاصمة الفرنسية
برج ايفل في باريس فرنسا

برج ايفل في باريس رمز العاصمة الفرنسية

برج ايفيل في باريس ابرز معالم العاصمة الفرنسية إن لم يكن فرنسا كلها، بُني في عام ١٨٨٩م من قِبل المهندس جوستاف ايفيل. يصل ارتفاع برج ايفل الى ٣٢٤ متر فهو اطول مباني العاصمة باريس على الاطلاق، اضافة الى أنه أحد اكثر الاماكن زيارة في العالم.

 

الاماكن السياحية في باريس

 

اين يقع برج ايفل ؟

يقع برج ايفل في اقصى شمال غربي حديقة شامب دي مارس في باريس والقريبة من نهر السين. البرج يمثل رمزاً للعاصمة نظراً لكونه المعلم الأكثر جذباً للسياح من مختلف انحاء العالم. تشير إحصائية إلى ان عدد زوار البرج قد بلغ عام 2007 حوالي 6.893 مليون زائر.

بناء البرج

صمم برج ايفل في باريس المهندس جوستاف ايفل بغية المشاركة في معرض باريس الدولي سنة 1889، وقد تم البدء بمشروع البرج في شهر يناير من عام 1887 بمشاركة 50 مهندس وحوالي 300 عامل وقد استغرقت اعمال الانشاء مدة 26 شهر.

استغرق بناء الاساسات 5 اشهر كاملة اما باقي المدة فقد انجز فيها البرج وذلك في 31 مارس 1889 وافتتح البرج آنذاك رسمياً في 6 مايو من نفس العام. اعتبرت الفترة التي انجز فيها مشروع بناء برج ايفل قياسية وذلك نظراً لضخامة المشروع والدقة ومحدودية الأدوات التي استخدمت في بنائه.

يتكون برج ايفل في باريس من حوالي 18 الف قطعة حديد وقرابة 2.5 مليون مسمار ويبلغ وزن البرج الكلي 10 آلاف طن. يرتكز هذا البرج الحديدي على أربعة أعمدة رئيسية تكوّن مع بعضها قاعدة البرج بمساحة تقدر بـ 15.652 متر مربع

 

 

برج ايفل في باريس

 

اشياء يمكن عملها عند زيارة برج ايفل في باريس

يضم برج ايفل ثلاثة أقسام تم تخصيصها للزوار والسياح، يمكن الوصول إلى الجزئين الأول والثاني عن طريق السلالم أما الجزء الثالث فيمكن الوصول اليه بواسطة المصعد فقط. يتمييز برج ايفل في باريس بتوفيره اطلالات ومناظر تعتبر الأكثر روعة على الإطلاق، كما اننا ننصحكم بمشاهدة غروب الشمس من القسم الثاني المخصص للزوار في البرج، حيث يوفر هذا القسم إمكانية الرؤية الواضحة لعدة اميال بعيدة مما يضمن لكم الحصول على صور رائعة بالكاميرا.

 

برج ايفل في باريس

 

موقع برج ايفل

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

افضل 35 شقة و فندق في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن للتسوق في باريس

افضل 5 مطاعم في باريس العربية والغربية

 

 

شاهد أيضاً

جاليري لافاييت

افضل 3 انشطة يمكنك القيام بها في غاليري لافاييت باريس

يعتبر غاليري لافاييت باريس من اشهر معالم فرنسا على الاطلاق كما هو الحال ببرج ايفل …