الرئيسية » تركيا » تركيا اوردو » مدينة اوردو عروس البحر الاسود
اوردو

مدينة اوردو عروس البحر الاسود

تقع مدينة اوردو Urdu شرق منطقة البحر الاسود شمالي تركيا. تلقب بعدة القاب، قلب الشمال التركي ، ارض الهدوء ومدينة الاوكسجين،  تسحر كل من زارها فهي تمتاز بطبيعتها الخلابة ، وشواطئها الذهبية، وجوها اللطيف.

الطبيعة في مدينة اوردو

تتمتع أوردو بطبيعة ساحرة تميزها عن باقي المحافظات التركية، جوّها معتدل وهواؤها نقي، كما انها تضم جبال وسهول خضراء ممتدة على مساحات واسعة من المدينة وتغطيها أشجار الصنوبر والبندق.

تمتلك مدينة أوردو شاطئ رملي رائع يعتبر من انظف الشواطئ في تركيا وهو يمتد لمسافة طويلة على طول ساحل البحر الاسود، كما تضم شلالات وانهار تتدفق من بين جبالها.

 

شاطئ اوردو التركية

 

اهم معالم اوردو تركيا الطبيعية :

شلالات قدينجيك الواقعة على بعد 20كم من مركز مدينة اوردو ، و شلال أوهداميس الذي يعتبر اكبر شلال في منطقة البحر الاسود حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 30 متر، بالاضافة إلى شلالات جيسالي Çiseli Şelalesi الواقعة في وسط غابات أيباستي التابعة لمحافظة أوردو، عمقها 4 أمتار تقريبًا، وتشتهر ببرودتها وعذوبة مياهها، جميعها تجذب اعدادًا كبيرة من السياح سنويًا.

 

شلالات اوردو تركيا

 

اضافة إلى شلالات اوردو ؛ تمتلك المنطقة بحيرات وجداول كثيرة تسير بين الجبال، وتتميز بمياهها النقية التي تصلح للشرب، وللسباحة، ولممارسة رياضة ركوب القوارب. من أشهرها بحيرة أولو التي تبعد عن مركز المدينة بحوالي 17 كلم.

 

بحيرة اولو في اوردو - مدينة اودرو

 

نهر في اوردو تركيا

 

انشطة وفعاليات تجدونها في اوردو تركيا

مدينة اوردو في عيد الربيع من كل عام وهو الذي يتزامن مع العطلة الصيفية لدى الكثير من البلدان العربية، تحرص على إبراز ثقافتها وتراثها في كل النواحي الممكنة، فتجد المأكولات في الشوارع، وكذلك الملابس المعروضة، والهدايا التذكارية، كلها تمثل شيئًا من تراث هذه المنطقة.

كما يقام في كل عام فيها مهرجان برشمبة ، فيه تنظم العديد من الفعاليات مثل المسابقات، والعروض الفلكلورية، والحفلات الموسيقية، والفعاليات الاجتماعية والثقافية، إلى جانب سباقات الخيل، ورياضة المصارعة.

 

مهرجانات في اوردو تركيا

 

فترا أوردو تذخر بالعديد من المهرجانات والاحتفالات، منها العصرية ومنها التقليدية، ولعل الفعالية الأكبر هي احتفالات سكان المنطقة بقدوم الربيع، وهي المناسبة التي يتوافد فيها السكان من شمال تركيا إلى شاطئ المدينة الممتد على أكثر من مئة كيلو مترا.

 

اوردو

 

مطار اوردو

الوصول إلى مدينة اوردو اصبح سهلاً بعد افتتاح مطارها الاول من نوعه في تركيا، والثالث من نوعه على مستوى العالم، ويسمى مطار أوردو – غيرسون، الذي شيد داخل البحر على جزيرة اصطناعية، فقد اصبح بالامكان السفر من اسطنبول نحو  أوردو برحلة تستغرق نصف ساعة فقط وهذا ما عزز السياحة في اوردو

 

مطار اوردو

مقالات قد تهمك أيضاً في اوردو:

دليلك الشامل لزيارة مدن شمال تركيا

افضل 4 فنادق في اوردو قلب الشمال التركي

 

شاهد أيضاً

فنادق مرمريس في تركيا

مرمريس مدينة ساحرة على ساحل البحر المتوسط

مدينة مرمريس من اجمل مدن تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فهي تمتلك طبيعة خلابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *