الرئيسية » جورجيا » تبليسي » اهم 6 اماكن سياحية في تبليسي
الاماكن السياحية في تبليسي

اهم 6 اماكن سياحية في تبليسي

تبليسي عاصمة جورجيا الحضارية فهي اكبر المدن وفيها العديد من الموارد الطبيعية و تتمتع بطبيعة جذابة نشهدها عندما ننظر اليها من اعالي جبال القوقاز وتمتلك العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس  عشر والمتاحف الاثرية التي يمكن التجول فيها والاماكن الترفيهية المتميزة مثل التزحلق على الجليد حيث يمكنكم قضاء وقت مليء بالحماس والاثارة برفقة من تحبون .

أهم الاماكن السياحية في تبليسي

سنطلعكم على اهم الاماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها فور وصولكم الى تبليسي

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعتبر كاتدرائية الثالوث المقدس الصرح الديني الأكبر على الإطلاق في جورجيا ومنطقة القوقاز، بالاضافة إلى أنها إحدى أكبر الكنائس الأرثودكسية في العالم.

تقع الكاتدرائية على ضفة نهر كورا في تبليسي، وتعتمد هندستها المعماريّة على الطراز المعماري التقليدي المتّبع في معظم كنائس جورجيا، بالإضافة إلى العديد من الابتكارات والاضافات.  تشكل كاتدرائية الثالوث المقدس معلمًا سياحيًّا بارزاً فرض نفسه كوجهة للسيّاح والزوّار من كل انحاء العالم

 

كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسي

 

كاتدرائية باجراتي

إحدى المباني المعمارية الفاتنة التي احتفظت بنبض الحياة وصميم تراث جورجيا القديمة، بُنيت في القرن الحادي عشر وتتميز بجمال منظرها نظراً لوقوعها على قمة هضبة اوكيميرويوني.

 

الاماكن لاسياحية في تبليسي - كاتدرائية باجراتي

 

حمامات اباناتوبني

حمامات كبريتية حارة تقع في الجهة الشرقية من نهر كورا،ان اكتشاف منبع للعيون الكبريتية الساخنة منذ اكثر من 700 عام الامر الذي ساعد ببناء عاصمة جديدية للبلاد وهي تبليسي ،حمامات اباناتوبني الكبريتيه تساعدك على الاسترخاء وفي بعض الاحيان الشفاء من بعض الامراض

 

الاماكن السياحية في تبليسي - حمامات اباناتوبني

 

حديقة النباتات الوطنية

حديقة قريبة من المركز الرئيسي للمدينة وواحدة من اشهر الاماكن السياحية في تبليسي تتميز بموقعها على السّفح الجنوبي من جبل سولولاكي، تعتبر أكبر الحدائق النباتية في جورجيا والقوقاز وأكثرها تنوعا بالنباتات الطبيعية الامر الذي جعلها مزارا لعشاق الطبيعة الخلابة.

 

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي

 

متحف الفنون في تبليسي

احد الاماكن السياحية في تبليسي يحتوي على ما يزيد عن 140000 تحفة فنية جورجية فهو مكان مزدوج للفنون القديمة والحديثة معا. يضم المتحف تحف جورجية وروسية واوروبية وشرقية

 

متحف الفنون في تبليسي

 

بحيرة السلاحف

من الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي جزيرة السلاحف، تقع في منطقة فاكي تعجّ بالسياح خلال شهري اب وتموز انها بحيرة جميلة وسط قمم تلالية قريبة من تبليسي  وعند الجلوس على حافة البحيرة تطل المياه الخضراء والجبال التي تقابلها اتجاهاً وتعلوها قمةً.

 

بحيرة السلاحف في تبليسي 

مقالات قد تهمك أيضاً في تبليسي:

أفضل 7 فنادق في تبليسي جورجيا

افضل 4 شقق للايجار في تبليسي

افضل 5 اماكن للتسوق في تبليسي

افضل 6 مطاعم في تبليسي