الرئيسية » تركيا » تركيا اسطنبول » اسطنبول اكواريوم اكبر حوض للاسماك في تركيا
اسطنبول اكواريوم

اسطنبول اكواريوم اكبر حوض للاسماك في تركيا

يعتبر اسطنبول اكواريوم (بالتركية: İstanbul Akvaryum) أكبر حديقة للحيوانات المائية في الشرق الأوسط ومن أضخمها في أوروبا فهو يحتل مرتبة متقدمة جداً على مستوى العالم من حيث حجمه ومساحته وعدد الأحياء والمخلوقات البحرية التي يضمها. يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا بالقرب من شاطئ البحر وقريباً من مطار اتاتورك الدولي

اسطنبول اكواريوم يدعوك لرحلة في قاع البحر

يملئ اكواريوم اسطنبول 7 آلاف ليتر مكعب من الماء تقريباً ضمن مساحة تقدر بـ 22 ألف متر مربع داخل أحواض خاصة وموزعة، بعض هذه الأحواض ذو حجم كبير جداً بحيث يحوي أسماكاً كبيرة كأسماك القرش وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك البحرية.

يستطيع الزوار الاستمتاع بالمشاهد والعروض المائية للأسماك البحرية عبر ممرات الاكواريوم. يحوي اسطنبول اكواريوم ما يقارب 1500 نوع مختلف من الأسماك و15 ألف من الكائنات البحرية وغيرها حيث تشمل الزواحف والبرمائيات والطيور.

تصنف الأحياء البحرية في اكواريوم اسطنبول ضمن أحواض موزعة منها ما يمثل الأحياء البحرية التي تسكن البحار المحيطة بتركيا وهي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط وبحر مرمرة ومنها ما يمثل بحارا بعيدة كالبحر الأحمر والقارة القطبية الجنوبية والأمازون وخليج بنما والمحيط الباسيفي وبذلك يتمتع الزائر برحلة سياحية ممتعة ومدهشة إلى عدة أماكن من العالم في وقت قصير.

يضم الاكواريوم أيضاً بعض البرمائيات كالتماسيح والضفادع والافاعي كأفعى الأناكوندا الشهيرة والثعابين وغيرها الكثير. كما يحوي اسطنبول اكواريوم مناطق ترفيهية عديدة ومطعم ومقهى وموقع لشراء الهدايا التذكارية والألعاب التي تأخذ أشكال حيوانات الاكواريوم البحرية ويشمل ايضاً صالة للسينما تعرض أفلاما بتقنية ثلاثية الأبعاد وبمؤثرات خاصة ومميزة.

 

 

 

أسعار الدخول

للكبار 42 ليرة تركية للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال 29 ليرة تركية

أوقات العمل

من 10 صباحاً حتى 7 مساء

موقع اكواريوم اسطنبول

 

 

اسطنبول اكواريوم من اكبر احواض الاسماك في الشرق الاوسط، هل قمت بزيارته من قبل؟ شاركنا بتعليقك

 

شاهد أيضاً

ميني تورك اسطنبول

أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها في ميني تورك اسطنبول

ميني تورك اسطنبول “تركيا المصغرة” (بالتركية: MİNİATÜRK) افتتحت في 2 مايو  عام الفين وثلاثة ميلادي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *