الرئيسية » تركيا » تركيا ازمير » معلومات عن مدينة ازمير لؤلؤة بحر ايجه
مدينة ازمير تركيا

معلومات عن مدينة ازمير لؤلؤة بحر ايجه

مدينة ازمير عروس بحر ايجه او لؤلؤة بحر ايجه كما شاء ان يسميها كل من زار شواطئها و مرّ بأسواقها وتجوّل في احيائها الجميلة. هي ثالث مدينة في تركيا من حيث تعداد السكان فقد بلغ تعداد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة. كما تشكل مركزا هاما للنقل والتجارة وذلك بسبب مينائها فهو ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد اسطنبول.

اين تقع ازمير ؟

تقع مدينة إزمير على ساحل بحر ايجه غرب تركيا حيث تعتبر عاصمة منطقة بحر ايجه

السياحة في ازمير

تاريخ مدينة ازمير موغل في القدم فهو يرجع إلى 3000 سنة قبل الميلاد وقد كانت موطن للعديد من الحضارات العريقة كالرومانية، البيزنطية، السلجوقية، والعثمانية.

اما إزمير اليوم فهي واحدة من مناطق الجذب السياحي في تركيا وذلك بسبب تنوع الموارد السياحية فيها، حيث تضم المدينة معالم دينية واخرى ترفيهية وسياحية كثيرة، اهمها جنة الطيور وهي حديقة واسعة جداً تقدر مساحتها بحوالي 8 آلف هكتار، تضم اكثر من 500 نوع مختلف من الطيور أهمها طائر الفلامينكو وطيور البجع وغيرها.

 

جنة الطيور مدينة ازمير

 

من معالمها ايضاً جامع كمرالتي، جامع سارليجي اوغلو، قلعة كاديفيكالي، المصعد الأثري، متحف الآثار، برج الساعة، متحف الإنثوغرافيا، متحف أتاتورك، وغيرها الكثير الكثير. ولا ننسى الحمامات التركية التقليدية المنتشرة في اماكن مختلفة من المدينة.

 

برج الساعة في ازمير

 

التسوق والترفيه في مدينة ازمير

يمثل التسوق في ازمير متعة خاصة بالنسبة للسياح، حيث تتنوع خيارات التسوق في هذه المدينة الرائعة، فمن اهم اسواقها سوق كيميرالتي الذي تجد فيه كل ما ترغب به من تحف رائعة ومجوهرات، متاجر الملابس المتنوعة، المأكولات شعبية، والأجواء العثمانية تراثية المفعمة بالحياة، بالاضافة إلى احدث المحلات على امتداد الكورنيش وشارع الجمهورية، وفي المجمعات التجارية مثل أجورا، وبورنوفا فوروم.

كما اننا ننصحك بأن تقضي بعض الوقت في منطقة ألسانجاك بمدينة ازمير والتي تعتبر المركز الرئيسي في المدينة للترفيه والحياة الليلية والمطاعم والمقاهي الرائعة

 

التسوق في ازمير تركيا

 

الطقس في ازمير

تتميز مدينة ازمير التركية بمناخها اللطيف والمعتدل على مدار السنة حيث يسودها مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل. الربيع يأتي بأشعة الشمس والطقس الدافئ المريح. كما أنه تجلب معه جمال الخضرة والأشجار المورقة التي تغطي المنطقة.

الصيف في إزمير حار و مشمس وهذا يسمح لزوّار  المدينة بركوب الزوارق وممارسة الرياضات المائية على المياه الزرقاء. أما الشتاء فهو لطيف ودافئ وتسقط فيه امطار خفيفة.

مطار ازمير الدولي

يسمى رسمياً باسم مطار عدنان مندريس الدولي يخدم المطار مدينة ازمير ويقع على بعد 18 كم جنوب غرب ازمير وهو يصنف بالمرتبة الرابعة على مستوى مطارات تركيا الدولية

 

مطار ازمير الدولي

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ازمير:

افضل 9 فنادق في ازمير

افضل 4 شقق فندقية في ازمير

افضل 8 اماكن سياحية في ازمير

اشهر 3 اماكن للتسوق في ازمير

افضل 5 مطاعم في ازمير

 

 

شاهد أيضاً

فنادق مرمريس في تركيا

مرمريس مدينة ساحرة على ساحل البحر المتوسط

مدينة مرمريس من اجمل مدن تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فهي تمتلك طبيعة خلابة …