الرئيسية » تركيا » تركيا اضنة » مدينة اضنة اجمل مدن الجنوب التركي
مدينة اضنة تركيا

مدينة اضنة اجمل مدن الجنوب التركي

مدينة اضنة Adana الواقعة في جنوب تركيا على الساحل الشمالي الشرقي للبحر الابيض المتوسط تعد من اجمل المدن التركية، والخامسة من حيث تعداد السكان فقد بلغ 2.125.981 نسمة بعد كل من اسطنبول و انقرة و ازمير و بورصة على الترتيب. تعتبر من اهم المراكز التجارية والثقافية في تركيا.

يمر نهر سيحان من مركز مدينة أضنة على بعد 30 كم من البحر الابيض المتوسط جنوب تركيا

 

اضنة التركية

 

الطقس في اضنة

تتمتع أضنه بمناخ البحر الابيض المتوسط والذي يتميز بصيف حار وشتاء معتدل (متوسط 10 درجة مئوية في يناير)، قد يصل متوسط درجات الحرارة في الصيف إلى 28 درجة مئوية في يوليو، الأمطار غزيرة نسبياً وتتساقط غالباً في الخريف والشتاء.

السياحة في اضنة

مدينة اضنة التركية تذخر بأجوائها التاريخية الغنية حيث يرجع تاريخها إلى اكثر 3 آلاف عام وتعاقب على حكمها امم واحضارات كثيرة كالبيزنطيين والصليبيين و السلاجقة والعرب وغيرهم. تحتل المدينة مكانة هامة في تاريخ الهندسة المعمارية العثمانية فقد تم انشاء الكثير من الابنية العثمانية خلال فترة حكم العثمانيين للمدينة.

من معالم مدينة اضنة المميزة، متحف اضنة الاثري ، متحف علم الأعراق البشرية ، متحف اتاتورك ، الجسر الحجري ، الجامع الكبير ، مسجد سابانجي ، برج الساعة ، سوق اضنة الشهير ، بالاضافة إلى احيائها السكنية حيث ظهر من خلالها الابداع المعماري الرائع

 

المسجد المركز سابانجي في اضنه

 

برج الساعة في أضنة

 

تتميز اضنه بطبيعة جذابة فهناك العديد من المنتزهات والمنتجعات السياحية التي تحتضنها المدينة، منها منتزه المركز وهو منتزه في المدينة مساحته 33م مربع يقع على ضفتي نهر سيحان شمال مسجد سابانجي، حيث يجذب مشهد المنتزه الذي يضم عدد كبير من الاشجار والنباتات المتنوعة كثيرا من الاهتمام. بالاضافة إلى الحديقة الصينية الرائعة، ومنتزه سليمان دميريل.

 

حديقة اضنة المركزية

 

كما وتتميز مدينة اضنة بمطبخها المحلي الغني الذي يتمتع بالعديد من خصائص المطبخ التركي التقليدي ومطابخ منطقة البحر الابيض المتوسط والذي يعد واحدا من أهم المطابخ في العالم، وتعتبر اللحوم عنصرا رئيسيا من عناصر مكونات مطبخ أضنه، حيث يدخل في معظم اكلاتها. ولعل كباب اضنة من اشهر مأكولاتها حيث يعتبر الأتراك أضنه عاصمة الكباب.

 

كباب اضنة - اكلات تركية

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اضنة:

افضل 7 فنادق في اضنة التركية

اهم 5 اماكن سياحية في اضنة

 

error: المحتوى للقرائة فقط !