الرئيسية » انجلترا » لندن » ساعة بيج بن رمز مدينة لندن

ساعة بيج بن رمز مدينة لندن

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان ، يمرّ بمدينة لندن نهر يسمى (نهر التايمز) وهو اطول نهر في انجلترا.تعد مدينة لندن من الوجهات السياحية الشهيرة والمميزة في العالم، فهي مقصد الآلاف من السياح، وذلك بسبب كثرة الأماكن الطبيعية الخلابة، والمعالم السياحية الفريدة الموجودة فيها والتي تتكون من الآثار القديمة، والقصور، والمتاحف، والأبراج، والساحات، وغير ذلك.

لعلّ من ابرز تلك المعالم ساعة بيج بن في لندن التي تعتبر رمزاً لعاصمة بريطانيا، حيث يتهافت العديد من الزوار لرؤيتها.

 

ساعة بيج بن في لندن

 

نبذة تاريخية عن ساعة بيج بن واسمها

تبلغ ساعة بيج بن في لندن من العمر اكثر من قرن ونصف، حيث تم انشاؤها وافتتاحها في عام 1858م، وبدأ عمل الساعة منذ 3 يونيو عام 1859م. وقد أشرف على تنفيذها وتصميم برجها وزير الأشغال البريطاني بنجامين هول Benjamin Hall آنذاك، ولمّا كان بنجامين ضخم الجسم، كانوا يطلقون عليه لقب بيج بن، وقد أُطلق اسمه تكريماً له على جرس الساعة الضخم وفي ما بعد ليشمل الساعة نفسها.

في يوم الثلاثاء 26/06/2012 م جاء الاعلان بتغيير اسم ساعة بيج بن في لندن ليصبح (برج إليزابيث) وهذا بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث على العرش.

وصف ساعة لندن

تشتهر ساعة لندن الكبيرة بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي، وهي عبارة عن برج ضخم طوله 320 قدم ثبتت عليه الساعة التي تزن حوالي 12.5 طن، ويزن جرسها حوالي 13 طن، كما يبلغ طول عقرب الساعة القصير 9 اقدام أما العقرب الطويل فيصل طوله إلى 14 قدماً.

 

ساعة بيج بن في لندن

 

اين توجد ساعة بيج بن في لندن ؟

تقع ساعة بيغ بن الأشهر في العالم في مدينة لندن بإنجلترا حيث تثبت الساعة على برج القديس استيفان الواقع في القسم الشمالي من البرلمان البريطاني في الدائرة التي تعرف باسم دائرة ويستمنستر بلندن.

عمل ساعة بيج بن وصيانتها

قام بتصميم ساعة بيج بن في لندن إدموند بكيت ، وصنعها إدوارد دنت الذي ابتكر نظاماً يعزل عمل الساعة وحركتها عن الجاذبية وعن أي تأثير خارجي من خلال فصل البندول أو رقاص الساعة عن عمل الساعة الميكانيكي ، وقد حافظ المسؤولون على القطع الموجودة في الساعة نظراً لاهميتها التاريخية .

وقد أجريت آخر عملية اصلاح كبيرة لساعة بيج بن بين عامي 1983 و 1985 ، ومن المتوقع بحلول عام 2017 ان تخضع الساعة العتيقة التي تتبع للبرلمان البريطاني لإصلاحات ضرورية في اطار مشروع باهظ التكلفة وهذا المشروع سيؤدي إلى توقف دقات الساعة لعدة شهور ولن تدق إلا في المناسبات الهامة، ويهدف المشروع أيضا إلى ترميم الأجزاء المحيطة بوجه الساعة لتستعيد لونها الأصلي الذي كانت عليه في العهد الفيكتوري ، لتكتسي باللونين الأخضر والذهبي.

 

صانة ساعة بيج بن في لندن

 

فنادق قريبة من ساعة بيج بن

فندق ماريوت لندن كاونتي هول 5 نجوم يطل على ساعة بيغ بين ونهر التايمز على بعد 25 دقيقة سيراً من قصر باكنغهام …اقرأ المزيد

فندق بارك بلازا وستمنستر بريدج لندن 4 نجوم على مقربة من عين لندن والأكواريوم كما انه يقابل ساعة بيك بن على الضفة الجنوبية …اقرأ المزيد

موقع ساعة بيج بن

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في لندن:

افضل 20 شقة و فندق في لندن العاصمة

افضل 10 اماكن سياحية في لندن

افضل 8 اسواق في لندن العاصمة البريطانية

افضل 8 مطاعم في لندن يفضلها العرب

 

شاهد أيضاً

ميدان بيكاديللي

افضل 3 اشياء يمكنك القيام بها في ميدان بيكاديللي لندن

بيكاديللي  Piccadilly Circus من اشهر ميادين لندن ويعتبر من الوجهات السياحية الهامة في العاصمة البريطانية …